الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد تحذر المواطنين من موجة جديدة شديدة الحرارة

الأرصاد تحذر المواطنين من موجة جديدة شديدة الحرارة

الطقس الحار

الطقس الحار

كتبت | هدير هشام

كشف وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة «إيمان شاكر»، بأن هناك انخفاض واضح في درجات الحرارة بداية من أمس السبت ويستمر حتى يوم الاثنين، وذلك بعد انكسار الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد الأسبوع الماضي.

وأضافت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية، بأن درجات الحرارة سجلت اليوم 36 درجة على القاهرة، وهذا المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.

وأشارت إلى أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية، لكن مازال حر رطب على الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الأحد 21 يوليو 2019

وأكدت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يوجد نشاط للرياح مدن شمال الصعيد وجنوب سيناء والغردقة، وتكون معتدلة على القاهرة والوجة البحري.

وأوضحت أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل سنشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقد نصح رئيس هيئة الأرصاد المةاطنين مؤخرًا في تصريحاته، للسائقين بعدم ركن السيارات تحت لوحات الإعلانات والأشجار خلال نشاط الرياح في المناطق المكشوفة بشكل كبير.

وتوخي الحذر عند القيادة قدر الإمكان، واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات، وعدم تجاوز السرعات المقررة.

كما نصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الصيادين بتجنب الأنشطة البحرية وعمليات الصيد خلال الساعات المقبلة خصوصا على البحر المتوسط، لأن الموج سيرتفع فيه من 3 إلى 4 أمتار.