أخبار العالم

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعة مقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كتبت | هدير هشام

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها  لطقس الـ 72 ساعة ليوم « الجمعة – السبت ـ الأحد»، بأن  يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على الجنوب نهارًا، لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة الجمعة.

السواحل الشمالية الغربية 29 21

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 29 22

الوجه البحري والقاهرة 32 22

جنوب سيناء والغردقة 35 25

شمال الصعيد 35 22

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 42 28

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس السبت 12 أكتوبر 2019

أما عن طقس السبت فأشارت الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن يستمر الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية، حارًا على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلًا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، والسواحل الغربية، كما تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة السبت.

السواحل الشمالية الغربية 29 21

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 29 22

الوجه البحري والقاهرة 34 22

جنوب سيناء والغردقة 34 27

شمال الصعيد 36 23

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 42 29

وعن طقس الأحد المقبل، توقعت الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حارًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على الجنوب نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد.

كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وفيما يخص درجات الحرارة ليوم الأحد فأوضحت هيئة الأرصاد وهي كالأتي:

السواحل الشمالية الغربية 29 21

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 29 22

الوجه البحري والقاهرة 33 22

جنوب سيناء والغردقة 35 27

شمال الصعيد 36 23

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 41 29

زر الذهاب إلى الأعلى