أخبار عامة

الإمارات ترد على أحمد شفيق بشأن منعه من السفر

أعلنت دولة الإمارات عن أسفها لما بدر من المرشح الرئاسي المصري السابق الفريق أحمد شفيق بعد أن اتهمها بمنعه من السفر.

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش عبر حسابه على تويتر “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ الى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

وأضاف الوزير الإماراتي “وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حباً لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام”.

وأضاف قرقاش “تؤكد دولة الإمارات بأنه لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”.

وتابع “وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، (إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا).

واتهم شفيق، في كلمة بثتها قناة الجزيرة القطرية بشكل حصري، دولة الإمارات التي يقيم فيها منذ عام 2012 بمنعه من مغادرة البلاد.

وكان شفيق أعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا أنه سيعود إلى مصر خلال أيام بحسب ما جاء في مقطع مصور أرسله إلى وكالة رويترز.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى