الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 الموافق 11 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التضامن تكشف زيارة أسعار حج الجمعيات 2019

التضامن تكشف زيارة أسعار حج الجمعيات 2019

أعلن المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل أسعار حج الجمعيات 2019 على أن تتراوح ما بين 5% إلى أقل من 10% هذا العام حسب كل مستوى.

وأوضح عبدالموجود أن أسعار البرامج الجديدة تحدد وفقا لأسعار تذاكر الطيران المرتبطة بها على أن تعلن قيمة البرنامج بالكامل شاملا التذكرة والخدمات والإقامة والانتقالات والوجبات إفطار وغداء، في كل الفنادق المتعاقد معها مع وزارة التضامن.

الأسعار الجديدة تزيد عن العام الماضي نتيجة ارتفاع تذاكر الطيران وارتفاع الأسعار في مصر والخدمات في الأراضي السعودية المعروفة بـ«شيك الإركاب»، لافتا إلى أن أسعار البرامج موحدة لكل المجموعات حسب المستوى المتقدم إليه المواطن، مضيفًا، أن تأشيرات الجمعيات تبلغ 12 ألف تأشيرة.

4 مستويات لحج الجمعيات 2019:

أولها: المستوى الأول لفنادق 5 نجوم بساحة الحرم المكي و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة، ويمثل 10% من عدد التأشيرات.

والمستوى الثاني فنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 750 مترا بمكة المكرمة و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بحد أقصى 300 متر بالمدينة، ويمثل 40% من عدد التأشيرات.

أما المستوى الثالث فنادق 3 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 800 متر من الحرم المكي، و4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 300 متر من الحرم النبوي، ويمثل 40% من عدد التأشيرات أيضا.

والمستوى الرابع فنادق مصنفة بالمنطقة المركزية تبعد بنحو 1200 متر عن الحرم المكي، و3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم النبوي بحد أقصى 300 متر بالمدينة، ويمثل 10%.

وأكد أن الوزارة اختارت أفضل الأماكن لكافة برامج الحج وفقاً للاشتراطات الموضوعة لكل مستوى وأن مجلس أمناء المؤسسة وافق على تنفيذ عدد 4 مستويات متنوعة للحج على غرار العام الماضي.

كما نصح المواطنين الراغبين في التقدم، بمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج المختار لأنه لن يسمح لأحد بتغيير المستوى بعد إعلان القرعة، ومن يعتذر عن الذهاب يصعد غيره فورًا.

وأوضح عبدالموجود، أن الضوابط والشروط الخاصة للمتقدمين، تتمثل في التسجيل في جهة واحدة وأن يخضع المتقدم للكشف الطبي، وأن يكون عضوا في إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا للاشتراك السنوي للجمعية، وألا يقل سن المتقدم عن 25 عاما للرجال، و45 عاما للسيدات إلا بوجود محرم شرعي، وقادر على خدمة نفسه لأداء المناسك، لافتا إلى أنه في حالة الاحتياج لمرافق تسمح وزارة التضامن بأحقية المواطن أن يتقدم في الاستمارة بعدد 3 طلبات “أسماء أشخاص” لافتا إلى السماح بأن يكون الحد الأقصى لعمر المتقدم 75 عاما شريطة أن يكون بصحبة مرافق.

قد يعجبك