أخبار مصرسلايد

التفاصيل الكاملة لظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

يترقب طلاب الثانوي وأولياء أمورهم بشغف نتيجة الثانوية العامة 2020 كالمعتاد كل عام للاطمئنان على مسيرتهم التعليمية المستقبلية والاستعداد للحياة التعليمية الجديدة الجامعية، على أمل أن يحققوا أعلى الدرجات في تلك المرحلة التعليمية .

وسيتم نشرها فور الاعتماد الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم على موقع الوزارة والتي ما فتئت تواصل تصحيح نتائج امتحانات الطلاب خلال الوقت الحالي على أن يتم ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي يوم الثلاثاء 4-8-2020.

تفاصيل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

كشفت وزارة التربية والتعليم عبر الدكتور رضا حجازي أن نسب النجاح عالية وذلك وفقا لعمليات التصحيح التي بدأت منذ يونيو الماضي خاصة عقب ظهور نتيجة العينة العشوائية لتظهر بشكل كبير عن السنوات السابقة، مؤكدا أن عمليات التصحيح تمت بدقة عالية جداً.

ووصلت نسب النجاح إلى 19.2% في 6 مواد هي الأحياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية، وشهدت انخفاضاً مقارنة بالعام الماضي بنسبة 7.4% في كل من اللغة العربية واللغة الانجليزية والفيزياء والفلسفة وعلم النفس والرياضيات البحتة.

اقرأ أيضًا أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

وحصرت الكنترولات الراسبين والباقين للإعادة خلال عمليات التصحيح وذلك في إعداد الكشوف الخاصة بهم والإعلان عنهم خلال الفترة القادمة ما بعد النتيجة والاستعداد لامتحانات الدور الثاني والذي من المقرر أن يبدأ يوم 22 الشهر الجاري.

«التعليم» تحدد طلاب الثانوية العامة المسموح لهم بدخول الدور الثاني

ووضعت الكنترولات درجات الرأفة للطلاب والتي بلغت نسبة الـ 10% لكل طالب بحسب الحالات التي أقرتها الوزارة وهم المحتاجين إلى تغيير رسوبهم إلى نجاح.

أوائل الثانوية العامة 2020

وتطرقت الوزارة إلى كشف تفاصيل قائمة أوائل الثانوية العامة 2020 حيث ارتفع عددهم أكثر من ثلاثين طالباً وطالبة ومن المقرر ان يتم اختيارهم على مستوى شعب المرحلة الثلاثة، ليصل الفارق بين الحاصل على المرتبة الأولى والعاشر من نصف درجة إلى أخرى كاملة، لتنحصر المنافسة بين طلاب العلمي عن الأدبي.

«التعليم» تكشف مفاجأة بقائمة أوائل الثانوية العامة

حيث إن الحاصل على المركز الأول في نتيجة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام هي طالبة تدرس في مدرسة حكومية وحصلت على ٤٠٩.٥ درجة “علمي علوم” وشاركها في نفس المركز طالب بنفس المجموع والشعبة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى