السبت 20 ذو القعدة 1441 الموافق 11 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تعلن مد فترة تقديم التظلمات للمحذوفين من البطاقات

التموين تعلن مد فترة تقديم التظلمات للمحذوفين من البطاقات

تظلمات التموين

بطاقات التموين

كتب | شادي زعبل

كشف الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية عن سبب مد فترة تلقي تظلمات التموين على المحذوفين بالبطاقات حتى 5 ديسمبر من الشهر الجاري.

وقال أن سبب مد تلقي تظلمات التموين هو أن الوزير أراد إعطاء المواطنين مهلة إضافية أخرى لـ 15 يوم لمن لم يتمكن من تقديم التظلمات والتي كان مقرر انتهائها في 31 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً: التموين تبدأ تخفيض أسعار السكر والزيت والأرز على البطاقات اليوم

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية في نشرة أخبار TeN، الذي يُعرض على شاشة TeN، أن تظلمات التموين يتم تقديمها بشكل ورقي في كافة المكاتب على مستوى الجمهورية.

وأن أي شخص ظهر له إشعار في بون الصرف بأنه سيتم إيقاف بطاقة التموين الخاصة به عليه التقدم بالمستندات التي تدل على استحقاقه للصرف.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أنه يتم البدء في تظلمات التموين خلال 15 يوم بمجرد ما يقوم المواطن بتقديم التظلم، وإذا لم يتم الرد على التظلم من قبل الوزارة على بون الصرف لن يتم وقف البطاقة ويستمر المواطن في الصرف.

تخفيض سعر اللحوم في منافذ التموين

كما قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة 5 جنيهات، اعتبارًا من الوم الأحد.

وذلك ليتم طرحها بسعر 80 جنيًا بدلاً من 85 جنيهًا، لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020.

وقال بيان لوزارة التموين، اليوم السبت، إن القرار يأتي في إطار تخفيف العبء على المواطنين وقرب حلول أعياد الأقباط، في إطار دور وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية في توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة وطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين.

كما وجه المصيلحي الأجهزة المعنية بالوزارة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك