ثقافة و فن

«الحرية والعدالة» يطالب «الثقافة» بإنتاج فيلمين عالميين عن ثورة يناير

Alaa-Abdel-Aziz_11

دشن الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة مشروعًا ثقافيًا ضخمًا لإصدارات أدب الثورة وفنونها، من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب والروافد الثقافية الأخرى لوزارة الثقافة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة، اليوم الاثنين، مع حزب الحرية والعدالة، يضم الدكتور عبد الظاهر مفيد، أمين التثقيف السياسي بالحزب، والدكتور محمود خليل، رئيس لجنة الثقافة والفنون والآداب بالحزب بأمانه القاهرة.

وأكد عبد العزيز، أن هناك خطة طموحة وتصورًا شاملا لإثراء الحياة الثقافية المصرية، وفق منظومة القيم المصرية الأصيلة وخاصة قيم الثورة.

ومن جانبه ، أشار الدكتور عبد الظاهر، أمين التثقيف السياسي بالحزب إلى أن الوفد ناقش مع وزير الثقافة أهمية إعادة الروح الثقافية المصرية الأصيلة، قائلا: “إن مصر تنتظر أن تري ثقافة الثورة وقيم الثورة لأن التجريف الذي تم للثقافة المصرية على مدار 30 عامًا أدى إلى تشوية حضاري في الحس المصري في الداخل ولصورة مصر الحضارية في الخارج”.

وشدد على أن الصورة تغيرت تمامًا بعد قيام الثورة وتشكلت انطباعات جيدة ، مشيرًا إلى إحياء روح الانتماء والمواطنة والحرية وهي القيم التي امتلكها المصريون بعد الثورة.

ومن جهته، أكد الدكتور محمود خليل، رئيس لجنة الثقافة بالحزب على ضرورة المبادرة بإنتاج فيلمين عالميين روائي ووثائقي عن ثورة 25 يناير باعتبارها ثورة مصر والمصريين، التي جسدت كل عطائهم الحضاري والتاريخي، الذي فتح أبواب مستقبل جديد لعالم عربي جديد.

وقال إنه ناقش مع وزير الثقافة بعض الملفات الخاصة بالوزارة، بما يتلاءم مع تعظيم ثقافة التواصل والتراحم وتكريس ثقافة القيم من خلال نظرات جديدة للتراث وتفعيل جديد للمقدرات الثقافية التاريخية والحضارية لمصر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى