أخبار عامة

الرئاسة: حركة المحافظين ومشروع قانون العمل الأهلى قريبا

s220132023175

صَرَّحَ المستشار إيهاب فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن المشاورات تجرى حاليا لإعداد حركة المحافظين لاختيار عدد من المحافظين الجدد بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال المتحدث فى تصريح له اليوم الاثنين، إن الهيئة الاستشارية القانونية بالرئاسة التى أصدر الرئيس محمد مرسى، قرارا بتشكيلها تقوم حاليا بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بمراجعة التفاصيل والجوانب القانونية والصياغة الفنية الخاص بمشروع القانون الخاص بكيانات المجتمع الأهلى، تمهيدا بقيام الرئيس بتقديم مشروع القانون لمجلس الشورى.

وأوضح أن هذا القانون سيؤسس لمرحلة جديدة من حرية عمل مؤسسات المجتمع المدنى حتى تضطلع الدولة دورها كاملا فى تنمية الوطن والارتقاء بالمجتمع، كما أن قانون كيانات العمل الأهلى من أهم الاستحقاقات التشريعية لدستور مصر الجديد والذى يضمن حق تشكيل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، ويكفل حرية ممارستها لأنشطتها كما جاء فى المادة 51 من الدستور الجديد، ومن المتوقع أن تنتهى اللجنة الاستشارية القانونية من عملية المراجعة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن إعداد مشروع القانون تم من خلال حوار معمق وممتد شمل عددا كبيرا من رموز العمل الأهلى وممثلى مختلف مؤسسات العمل المدنى.

وردا على سؤال حول الانتقادات الموجهة لاختيار وزير الثقافة الجديد، قال المتحدث إن تغيير الوزراء هى مهمة أصيلة لرئيس الجمهورية بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء والتعديل الوزارى الذى تم كان يستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن مؤسسة الرئاسة تواصلت مع الأحزاب والقوى السياسية لتقديم مرشحين لها للمناصب الوزارية وتلقت الرئاسة بعض الترشيحات التى تم اعتبرها مناسبة فى المرحلة الحالية.

وقال المتحدث إنه من الطبيعى فى إطار الممارسة الديمقراطية أن يتفق البعض مع التعديل الوزارى بينما لا يرضى عنه البعض الآخر.

 المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى