صحة

الطرق العشر التي ستجعلك نحيفة دون ريجيم

ريجيم

نوعان من السيدات في الحياة عامة، منهن من تقضي حياتها وهي تتبع الريجيم للوصول إلى الجسم الذي تريده، والنوع الثاني هي التي تعيش حياتها بشكل طبيعي ولا تحسب السعرات الحرارية ولا تتقيد بنظام غذائي، لكنها تكون سعيدة برشاقتها.

وكي تكوني من النوع الثاني، ذكر برنامج «التفاح الأخضر» الذي يعرض على «إم بي سي»، الطرق العشر التي ستجعلك نحيفة دون ريجيم.

1- كلي وجبة ليست للاحتفال: تناول الكيك والدوناتس لا يجب أن يكون بشكل يومي مع الأصدقاء أو في العمل، بل يتم بمناسبة ولا تكون قريبة للأخرى.

2- التحدث -كثيراً- خلال العزائم: فإذا كانت السفرة مليئة بالأطعمة الشهية وأنتِ مدعوة للعشاء أو الغداء، عليكِ أن تشعري الآخر بأنه نجم وحدثيه كثيراً ولا تتناولي من كل الأصناف، فالمجاملة بالأحاديث كالمجاملة بتناول المأكولات.

3- لا تهدري الوقت بشراء أطعمة الريجيم: هذه الأغذية تكون مشبعة بالنشويات التي تتحول إلى سكر في الجسم، والسيدة الرشيقة تعرف أن كميات قليلة من الطعام العادي أفضل من أغذية الريجيم.

4- لا يوجد طعام «سيئ»: إنما عادات تناول الطعام والتهامه بشكل كبير هو الأمر السيئ وليس العكس، فتناولي من كل شيء ولكن باعتدال.

5- خذي قسطاً من الراحة: حيث أكدت الدراسات أن مؤشر كتلة الجسم يتأثر كثيراً بساعات النوم، والسيدة الرشيقة تعرف أن 8 ساعات يومية كفيلة بجمالها وراحتها.

6- لا تعاقبي نفسك: إذا قمتِ بتناول الهمبرجر مع البطاطس المقلية، لا تشعري بالذنب بل قرري فوراً العودة إلى ما كنتِ عليه ولا تكملي بتناول هذه الأطعمة.

7- تجنبي المشروبات الغازية الخالية من السكر: حيث تشير الدراسات إلى أن السكر الموجود فيها يجعل الشخص أكثر جوعاً.

8- اطبخي لنفسك: القيام بهذه الخطوة يجعل الأمر ممتعاً وأكثر لذة على أن تعرفي ماذا تضعين.

9- لا تحسبي السعرات الحرارية: هناك فرق بين 1000 سعرة حرارية من الطعام الصحي وأخرى من طعام الغني بالدهون، لذلك على السيدة دائماً اختيار ما يغذيها من الطعام ويشعرها بالتحسن والنشاط.

10- تناولي السكر بذكاء: السكر مفيد بشكل قليل، ولكن إذا أكثرنا من تناوله يتحوّل إلى دهون تتراكم في الجسم.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى