الأربعاء 04 جمادى الثانية 1441 الموافق 29 يناير 2020
الرئيسية » ثقافة و فن » القائمة الأولية لمسلسلات رمضان 2020

القائمة الأولية لمسلسلات رمضان 2020

كتب| أحمد الدويري

لم يعد يفصلنا عن انطلاق موسم دراما رمضان ٢٠٢٠ سوى ٤ أشهر، لذلك اتضحت بشكل كبير ملامح خريطة الأعمال المنتظر أن تخوض هذا السباق الذى ينتظره صناع الفن والجمهور من العام للآخر.

وشملت القائمة «شبه النهائية» ١٦ عملًا دراميًا، بدأ صناعها فى التجهيز لها وتصوير المشاهد الأولى منها، وفي السطور التالية نستعرض الخطوط الرئيسية لتلك الأعمال.

الاختيار

بدأ أمير كرارة تصوير مسلسله الرمضانى الجديد «الاختيار» الذى يتناول قصة حياة الشهيد أحمد منسى الذى استشهد مع عدد من أفراد كتيبته فى عام ٢٠١٧، ويشارك فيه عدد كبير من النجوم كضيوف شرف. وخاض «كرارة» تدريبات شاقة وقتالية، تضمنت استخدام الذخيرة، والقفز من أعلى الأسطح، من أجل ظهور المسلسل بشكل مميز ومختلف للجمهور، على أن يجسد الفنان أحمد العوضى شخصية الإرهابى هشام عشماوى.

فلانتينو

يتصدر الزعيم عادل إمام قائمة نجوم الصف الأول المتنافسين فى الموسم الرمضانى المقبل، من خلال مسلسله الجديد «فلانتينو»، المؤجل من العام الماضى، وقارب صناعه على الانتهاء منه بشكل كامل. ووضع المخرج رامى إمام خطة زمنية للانتهاء من العمل فى يناير المقبل، ليكون أول الأعمال الجاهزة للعرض فى شهر رمضان المقبل.
«فلانتينو» من تأليف أيمن بهجت قمر، ويشارك فى بطولته دلال عبدالعزيز، وداليا البحيرى، وعدد آخر من النجوم.

النهاية

يعود الفنان يوسف الشريف للمنافسة فى السباق الرمضانى من خلال مسلسل «النهاية»، بالتعاون مع شركة «سينرجى»، والمؤلف عمرو سمير عاطف، والمخرج ياسر سامى.
وسافر «الشريف» إلى الأردن، لتصوير عدد من المشاهد لمدة أسبوعين، ويعود بعدها إلى القاهرة، لاستكمال تصوير دوره داخل أحد مواقع التصوير الداخلية فى القاهرة

النصابين

تستأنف الفنانة نيللى كريم تصوير مسلسل «النصابين»، الذى تشارك به فى السباق، وذلك بعد شفائها من وعكة صحية تعرضت لها مؤخرًا. وسجلت «نيللى» يومين من المسلسل قبل تأجيله من العام الماضى.

اقرأ أيضًا تطورات الحالة الصحية لعلاء الشربيني بعد خضوعه لجراحة

اللعبة

استقرت الشركة المنتجة لمسلسل «اللعبة»، لنجمى الكوميديا هشام ماجد وشيكو، على المشاركة به فى الموسم الرمضانى المقبل، بعد تأجيله أكثر من مرة، وهو سيناريو وحوار أحمد سعد والى، ومحمد صلاح خطاب، وإبراهيم صابر، وأشرف على كتابته فادى أبوالسعود، وإخراج معتز التونى. ويشارك فى البطولة عدد من الفنانين، منهم محمد ثروت، ومى كساب، ودعاء رجب، وميرنا جميل، وسامى مغاورى، وعارفة عبدالرسول.

البرنس

ينافس الفنان محمد رمضان بمسلسل «البرنس»، مع المنتج تامر مرسى، والمخرج محمد سامى، ويستعد لتصوير أول مشاهد المسلسل خلال ساعات، بعدما انتهى المخرج من معاينة غالبية أماكن التصوير، واستقر على معظم أبطاله. ويسجل «رمضان» أول مشاهده فى مدينة الإنتاج الإعلامى، وتجمعه مع غادة عادل وأشقائه، حيث تدور أحداث العمل حول «البرنس» الذى يلعب دوره «رمضان»، وهو شخص يتيم يفقد والدته، ويدخل فى صراع مع أشقائه.

بيت العيلة

تشارك النجمة يسرا فى السباق بمسلسل «بيت العيلة»، وهو اسم مؤقت للعمل، وتجسد فيه دور سيدة تقف بجوار زوجها، وبعد سنوات يرغب فى الزواج عليها لشعوره بالملل وأنه بحاجة للتغيير، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل. ويعقد صناع العمل جلسات بشكل يومى للاستقرار على الخطوط العريضة للمسلسل الذى تنتجه شركة «سينرجى» وجمال العدل، ومن المقرر أن ينطلق تصويره مطلع يناير المقبل، حسب الخطة التى وضعها المخرج.

زى الشمس 2

تخوض الفنانة دينا الشربينى السباق بالجزء الثانى من مسلسل «زى الشمس» الذى أوشك السيناريست تامر حبيب على الانتهاء من كتابة حلقاته الأولى، ومن المقرر أن يخرجه هانى خليفة، على أن تبدأ «دينا» تصويره ٨ يناير المقبل.

القاهرة كابول

ينافس المخرج حسام على بمسلسل جديد يحمل عنوان «القاهرة كابول»، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج «سينرجى»، ويبدأ فى ترشيح الأبطال خلال الأيام القليلة المقبلة، علمًا بأن القصة تعتمد على ٣ أبطال سيتم إعلان التعاقد معهم، استعدادًا لانطلاق التصوير بعد انتهاء المعاينات والاتفاق على الخطوط العريضة للعمل.

الفتوة

تتناول أحداث مسلسل «الفتوة»، الذى ينافس به الفنان ياسر جلال، الصراع بين الخير والشر، من خلال أحداث درامية متصاعدة تتنوع بين الأكشن والرومانسى، وتدور فى حقبة ما قبل الـ١٠٠ عام بحى «الجمالية»، وهو من إخراج حسين المنباوى، وتأليف السيناريست هانى سرحان.

وحددت شركة «سينرجى» موعدًا مبدئيًا لتصوير العمل، وهو الخميس المقبل، وتجمع المشاهد الأولى كلًا من ياسر جلال ومي عمر فى الديكور الأساسي للعمل الذى تم بناؤه فى مدينة الإنتاج الإعلامى.

وتعاقدت الشركة مع عدد من النجوم للمشاركة في العمل، وهم رياض الخولي، ومى عمر، ومجدي فكري، وأحمد خليل، وعادل الفار، ومهار نصار، وصفوة، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

خالد بن الوليد

بعد غيابه العام الماضى، يخوض الفنان عمرو يوسف السباق الدرامى بمسلسل «خالد بن الوليد»، ويعقد المخرج رءوف عبدالعزيز اجتماعات عمل مكثفة مع الشركة المنتجة للاستقرار على باقى فريق العمل. ورُشح أكثر من فنان للدور، ومنهم أحمد السقا، ومصطفى شعبان، وهانى سلامة، إلى أن تم الاستقرار على «يوسف» فى نهاية المطاف. ومن المقرر أن يضم العمل عددًا كبيرًا من نجوم مصر والوطن العربى، من بينهم الأردنى منذر رياحنة الذى تعاقد على المشاركة فى المسلسل، وجارٍ مفاوضة النجم السورى محمود نصر، الذى لعب دور «سليم الأول» فى مسلسل «ممالك النار»، للمشاركة فى المسلسل الذى يعد الأضخم إنتاجيًا بين مسلسلات الموسم الرمضانى، من حيث الميزانية والديكورات والملابس.

ونحب تانى ليه

تخوض ياسمين صبرى السباق بمسلسل «فرصة تانية» الذى تعاقدت عليه مؤخرًا مع شركة «سينرجى»، وهو من تأليف مصطفى جمال هاشم، ومعالجة درامية محمد سيد بشير، وإخراج مرقس عادل. وتجرى «ياسمين» حاليًا التحضيرات النهائية للعمل المقرر أن يبدأ تصويره أواخر الشهر الجارى، بعد تسليم المؤلف ١٠ حلقات للشركة المنتجة.

فرصة تانية
أوشك المؤلف عمرو محمود ياسين على الانتهاء من كتابة الـ٥ حلقات الأولى من مسلسل النجمة ياسمين عبدالعزيز، الذى تخوض به السباق الرمضانى المقبل، ويحمل اسم «ونحب تانى ليه»، وتدور أحداثه فى إطار الدراما الاجتماعية التى تحمل طابعًا رومانسيًا. ويعقد المخرج مصطفى فكرى جلسات عمل مكثفة مع مسئولى الشركة المنتجة للاستقرار على الأبطال المشاركين فى المسلسل، إضافة إلى معاينة أماكن التصوير، استعدادًا لانطلاق تصويره فى ٢٠ ديسمبر الجارى.

قد يعجبك