أخبار الشرقية

النيابة تشكل لجنة ثلاثية لمعاينة مطبخ المدينة الجامعية بالزقازيق

s122012312555

متابعه | فتحيه الديب

أمرت نيابة قسم أول الزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، وبرئاسة علاء قاعود مدير النيابة، ظهر اليوم بطلب كل من مدير المدينة الجامعية بالزقازيق والمشرفين على الأغذية والتخزين بها لجلسة تحقيق.

واستدعاء مسئول الشركة المصرية اللبنانية للصناعات الغذائية الكائنة بمنطقه مبارك الصناعية بمدينة قويستا المنوفية، مورد الأغذية للمدينة الجامعية، لسؤاله.

كما قررت النيابة إرسال العينة المتحفظ عليها بمستشفى الأحرار الخاصة بالطالبة “نسمة.ف.م” لمعامل وزارة الصحة، لفحصها وبيان طبيعتها ومحتواها، وعما إذا كانت تحوى على ثمة مواد سامة من عدمه، وبيان طبيعة تلك المواد ومدى تأثيرها مع إعداد تقرير مفصل بذلك، كما ترسل كافة العينات الدموية والبولية المتحفظ عليها بمستشفى الأحرار لمعامل وزارة الصحة، وذلك لتحليلها لبيان عما إذا كانت تحوى ثمة مواد سامه من عدمه وإعداد تقرير تفصيلى بها، كما ترسل المسحات الشرجية المتحفظ عليها بمستشفى الزقازيق الجامعى لمعامل وزارة الصحة، وذلك لفحصها وإعداد تقرير تفصيلى بها.

كما أمرت النيابة بتشكيل لجنه ثلاثيه من مديرية الصحة بالزقازيق وذلك لإجراء المعاينة اللازمة على كل من المخزن والمطبخ الخاصين بالمدينة الجامعية بالزقازيق، وذلك لبيان مدى مطابقتهما للشروط الصحية اللازمة سواء من ناحية إعداد الوجبات للطلبة، ونظافة الأثاث المستخدمة فى هذا الإعداد، وكذا مدى نظافة أدوات الطعام وأماكن تناول الطعام، وبيان عما إذا كان المخزن المعد للتخزين مراعى للاشتراطات الصحية من عدمه.

وكذلك بيان أوجه القصور وتحديد المسئوليات، وإعداد تقرير تفصيلى بذلك، ويكلف مأمور قسم أول الزقازيق بتعيين الحراسة اللازمة على كلا من المخزن والمطبخ الخاصين بالمدينة الجامعية بالزقازيق لحين تنفيذ ما سبق، وترسل كافة إحراز علب التونة إلى معامل وزارة الصحة لفحصها وبيان طبيعتها وعما إذا كانت منتهية الصلاحية من عدمه، وكذا بيان عما اذا كانت مطابقة للشروط الصحية من عدمه.

وكان فريق من نيابة قسم أول الزقازيق قد أنتقل إلى المستشفيات، لسماع أقوال المصابين ومعاينة المدينة الجامعية، وأمر بالتحفظ على المطبخ وكرتونة تونة وإرسال عينات منها لمعمل وزارة الصحة.

وكان اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بتسمم العديد من طلبة وطالبات المدينة الجامعية وتحرر المحضر رقم 2866 إدارى قسم أول الزقازيق.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى