انطلاق المرحلة الثانية من برنامج المعلمون أولا 2018 بالشرقية
كتبت | آلاء بربر
شهد «رمضان عبد الحميد حسن» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية انطلاق المرحلة الثانية من برنامج المعلمون أولا بمديرية التربية والتعليم بالشرقية بقاعة التدريب، والتى تستمر حتي الاثنين 30 ابريل.
وذلك بحضور «سعيد الصباغ» مدير عام التعليم العام ، «دعاء ذكريا» مدير عام الشئون التنفيذية «، مصطفي خريبة» مدير إدارة تنسيق المتابعة ، «اسعد فارق ماضي» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ، «محمد لاشين» مدير إدارة التدريب ، «محمود هاشم» مسئول تنسيق البرنامج بالمديرية .
ويضم التدريب 144 مدرسة علي مستوي المديرية بواقع 3 معلمين من كل مدرسة ، بالإضافة إلي مدير المدرسة وبذلك يستهدف التدريب 432 معلمًا و144 مدير مدرسة مقسمة علي عدد 12 مجموعة تدريبية بواقع 12 مدرسة في كل مجموعة.
ويقوم بالتدريب فريق تدريب المعلمون أولا بالوزارة تحت إشراف المنسق التنفيذي للبرنامج بالوزارة عبد الرحيم شاش .
يذكر أن برنامج المعلمون أولا هو برنامج طموح تم تصميه لتنمية المهارات التربوية وزيادة فاعلية أكثر من نصف مليون معلم مصري حتي مايو 2019 م ، ويهدف الي تطوير وتشجيع ودعم برنامج التطوير المهني المستمر الذي يضمن آثار ايجابية ومستدامة علي المعلمين والمتعلمين والمدارس.











