الاثنين 13 ذو الحجة 1441 الموافق 03 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » محافظ الشرقية يشهد انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

محافظ الشرقية يشهد انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

المحافظ أثناء التطعيمات

المحافظ أثناء التطعيمات

كتبت | دنيا عبد العزيز

شهد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تبدأ من اليوم وحتى الأربعاء الموافق 19 فبراير 2020 ولمدة 4 أيام، لتطعيم جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات .

وذلك بهدف الحفاظ على بلاد خالية من المرض ولرفع المناعه المجتمعية للأطفال، بحضور الدكتور«أحمد عبد المعطي» نائب المحافظ ، واللواء «السعيد عبد المعطي» الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ «محمد كمال الحجاجي» وكل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة .

أكد محافظ الشرقية  أن الحملة تستهدف تطعيم عدد «1160219» طفل من خلال عدد «2320» فريق طبي ثابت ومتحرك، مشيراً إلى أن الحملة سوف تبدأ من الساعه 8 صباحاً وحتى 5 مساءاً  من منزل إلى منزل من خلال فرق طبية مدربة ومجهزة لتطعيم الأطفال بالمجان.

أوضح المحافظ أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ولتحقيق المستهدف منها.

مشيرا إلى أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب للوصول إلى كل مكان داخل محافظة الشرقية.

كما أوضح الدكتور «هشام مسعود»  وكيل وزارة الصحة، من جانبه بأن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستمر لمدة 4 أيام من خلال فريق عمل طبي مدرب ومجهز  مقسم إلى «507» فريق ثابت بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمستشفيات و «1813» فريق متحرك يقوم بالتطعيم من منزل إلى منزل ، مشيرا إلى أن التطعيم بالمجان وهو عبارة عن نقطتين بالفم لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين.

عن Donia Abdelaziz

قد يعجبك