عالم المرأة

بالصور: 11 استخدامًا غير معروف لـ«الليمون»: «تنظيف الأسنان والميكروويف والأظافر»

tea

الكثير من السيدات وربات المنزل، يفضلن اللجوء لمواد طبيعية في الحصول على النتائج المرغوبة في كل شئ بحياتهم بدءًا من أعمال المنزل ووصولًا إلى أغراض التجميل والعناية بالبشرة. وفيما يلي 11 استخدام مختلف لليمون لا يعرفها الكثيرون، نشرها موقع «دكتوروز».

تنظيف الميكروويف

226643_0

لو أن جهاز التسخين«الميكروويف» الخاص بك غير نظيف ورائحته كريهة، فقومي بتقطيع ليمونة إلى نصفين واعصريها على كوب من الماء وقومي بوضعه الخليط في إناء آمن داخل الميكروويف ثم قومي بتشغيله لثوان معدودة، وبعدها أفرغيه من عصير الليمون وستكتشفين الفرق.

تلميع أثاث المنزل

olive

يمكنك تصنيع منظف طبيعي للأثاث المنزلي بمزج نصف كأس من عصير الليمون مع كأس من زيت الزيتون واستخدام الخليط في تلميع الأثاث.

العناية بالأظافر

10-Second-Health-Test-Nails-MEDIA-720

يمكنك غمس أظافرك في وعاء به عصير الليمون للتخلص من إسمرار الأظافر، أو أي صبغة موجودة بها.

علاج للغثيان

NaturalSoreThroatRemedies-720_0

قومي بعصر القليل من الليمون في كوب به ماء وأضيفي إليه بعض مكعبات السكر للتخلص من الشعور بالغثيان في الحال، حيث تساعدك رائحة الليمون المنعشة على التخلص من هذا الشعور.

العناية بالبشرة

facial

قومي بمزج القليل من عصير الليمون وعسل النحل في وعاء واستخدمي المزيج كقناع للوجه، واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، وستجدين بشرة مشرقة بفعل فيتامين سي الموجود في الليمون ، فضلًا عن الترطيب الذي يمنحه عسل النحل لبشرتك.

مزيل للروائح الكريهة

boil

أضيفي عصير الليمون للماء وقومي بغلي الخليط في وعاء للتخلص من كل الروائح الكريهة الموجودة بالمنزل، وداومي على وضع الليمون داخل الفرن لساعات طويلة، ولو كان المطبخ هو مصدر الرائحة الكريهة فعليك بوضع بعض قشر الليمون أسفل سلة المهملات الموجودة بالمطبخ.

ملطف لاحتقان الزور

tea

يمكنك استخدام الليمون كغرغرة، أو إضافة القليل من عصير الليمون لكوب شاي ساخن للتخلص من احمرار والتهاب الحلق، كما يساعدك الليمون على التخلص من أي جراثيم عاالقة بالحلق.

تبييض الأسنان

smile

يمكنك الحصول على أسنان ناصعة البياض بخلط القليل من عصير الليمون مع صودا الخبز، واتركي الخليط في وعاء حتى يكون فقاعات، وقومي بعدها بفرده على أسنانك باستخدام قطنة، واتركيه على أسنانك لمدة دقيقة وقومي بعدها بغسل أسنانك بالفرشاة برفق، وستغنيك هذه الطريقة عن جلسات تبييض الأسنان المكلفة.

التخلص من البقع الداكنة بالجلد

skin

ترجع قدرة الليمون السحرية على إزالة البقع الداكنة بالجلد إلى احتوائه على فيتامين سي، ولهذا يمكنك وضع عصير الليمون على أماكن البقع الداكنة بجسمك يوميًا وتركه لمدة 15 دقيقة، وستلاحظين الفرق.

لكل أغراض التنظيف

Bleach720

يمكنك استخدام الليمون كمنظف طبيعي بديل لكل المنظفات الصناعية باهظة التكلفة، قومي بخلط عصير الليمون مع الماء وضعى الخليط في زجاجة رش، واستخدميه في تنظيف النوافذ والمرايا وكل الأسطح الموجودة بالمنزل، وستجدينها براقة.

مادة حافظة للأطعمة

4_157_EvaLongoria_SkirtSteak_ORIGINAL

يمكنك الحفاظ على شرائح الخضر والفاكهة بحالة جيدة لفترة أطول عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون، وذلك لأن حمض الستريك الموجود بالليمون يحمي الخضر والفاكهة من عوامل الأكسدة، والإسمرار.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى