الأحد 21 صفر 1441 الموافق 20 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » بث مباشر مباراة الأهلي وشبيبة الساورة بدوري أبطال أفريقيا

بث مباشر مباراة الأهلي وشبيبة الساورة بدوري أبطال أفريقيا

بث مباشر مباراة الأهلي وشبيبة الساورة

الأهلي وشبيبة الساورة

كتب | شادي زعبل

يلتقي اليوم الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري على استاد برج العرب، في إطار الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة في تمام السادسة مساء اليوم ويعلق على المباراة المصري علي محمد علي والجزائري حفيظ دراجي وتنقلها عبر قناة «بي إن سبورت HD1».

ويدخل الأهلى المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز لضمان الصعود إلى دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا، بعد تعقّد حسابات المجموعة الرابعة، عقب الجولة الخامسة وفقدان المارد الأحمر لصدارة مجموعته عقب الخسارة أمام فيتا كلوب، حيث يتصدر شبيبة الساورة الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن الأهلى وفيتا كلوب، صاحبى المركزين الثانى والثالث على الترتيب بـ7 نقاط لكل منهما، فى حين يحتل سيمبا المركز الأخير بـ6 نقاط.

تشكيل الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري

في مفاجأة غير متوقعة، يلعب محمد الشناوي أساسيا في مواجهة الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في اللقاء المصيري في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

الشناوي أصيب في وقت سابق بإجهاد في العضلة الضامة ليغيب عن مواجهة الأهلي أمام الجونة في الدوري، بعدها عاد ليتواجد بشكل طبيعي في لقاء بتروجت، ثم تعرض لإصابة في لقاء الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي.

ولم يقدر حارس الأهلي على استكمال المباراة ليُغادر ويشارك علي لطفي بدلا منه ويبدأ الأهلي في تجهيز أحد اللاعبين ليصبح بديلا لـ علي لطفي أمام الساورة.

الكل توقع مشاركة علي لطفي كأساسي وجلوس الشناوي على مقاعد البدلاء، ولكن المفاجأة جاءت من مارتين لاسارتي المدير الفني لـ الأهلي. الشناوي أساسي.

ويقود مروان محسن خط هجوم الأهلي وخلفه الثلاثي رمضان صبحي وناصر ماهر وجونيور أجايي.

في وسط الملعب يتواجد الثنائي عمرو السولية وكريم وليد نيدفيد مع رباعي الدفاع علي معلول وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هاني.

وفيما يلي تشكيل الأهلي بالكامل:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول – سعد سمير – أيمن أشرف – محمد هاني.

الوسط الدفاعي: عمرو السولية – كريم وليد نيدفيد

الوسط الهجومي: رمضان صبحي – ناصر ماهر – جونيور أجايي

الهجوم: مروان محسن.

بينما يجلس على مقاعد الأهلي كل من: علي لطفي – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي – حسام عاشور – حسين الشحات – وليد أزارو – صلاح محسن.

فوز الأهلي يعني وصوله للنقطة العاشرة وهذا يعني تأهله مباشرة دون التفكير في أي حسابات.

حتى إذا فاز فيتا كلوب على سيمبا في نفس الجولة في تنزانيا، سيتأهل الأهلي متصدرا نظرا لأن المواجهات المباشرة بينه وبين فيتا تنصر الأهلي.