أخبار الرياضةسلايد

موعد مباراة الأهلي والوداد بنهائي إفريقيا

موعد مباراة الأهلي والوداد
موعد مباراة الأهلي والوداد

موعد مباراة الأهلي والوداد ..  تعرف على موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022، والمتأهلين إلى نصف النهائي، والقنوات الناقلة والجوائز المالية للبطولة.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا عن موعد وملعب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021-22.

موعد مباراة الأهلي والوداد

ومع دخول دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي المرحلة الأخيرة بإقامة مباريات الذهاب في الدور نصف النهائي للبطولة، لا يفصلنا سوى مباراتين فقط في الإياب للتعرف على طرفي المباراة النهائية.

ويعد الأهلي المصري حامل لقب آخر نسختين من دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه في نسخة 2020 على غريمه التقليدي نادي الزمالك، وفوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في 2021.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميًا عن موعد إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد اعتماد نظام المباراة الواحدة بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب في 2019.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي: “يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022”.

ما هو ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022؟

تسود حالة من الجدل خلال الأيام الماضية بعد الإعلان رسميًا عن منح المغرب شرف استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022.

“كاف” أكد أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي تلقى عرضين لاستضافة النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، الأول من الاتحاد السنغالي لكرة القدم، والثاني من الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وجاء انسحاب الاتحاد السنغالي ليمنح تلقائيًا المغرب حق استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتوجد حالة من الاعتراض لدى الأهلي المصري على إقامة النهائي في المغرب للعام الثاني على التوالي، خاصة وأن الوداد الرياضي مرشح فوق العادة لخوض النهائي، وهو ما يجعل المباراة في غاية الصعوبة.

وأرسل الأهلي خطابًا إلى “كاف” للمطالبة بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد، مؤكدًا تمسكه بالعدالة للفرق الأربعة التي تخوض الدور نصف النهائي.

“كاف” أكد في بيانه كذلك على وجود مناقشات تجري حاليًا للعودة إلى النظام القديم لتحديد الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا عبر إقامة مباراتي ذهاب وإياب، بدلًا من نهائي المباراة الواحدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى