أخبار عامة

بلاغ للنائب العام ضد المتحدث العسكري السابق بتهمة وصف منتقديه بـ «الرعاع»

قدم مجدي حمدان نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطي عضو المكتب السياسي بجبهة الإنقاذ الوطني، والمحامي عمرو عبد السلام، اليوم السبت، بلاغا إلى النائب العام ضد العميد محمد سمير المتحدث السابق للقوات المسلحة ونائب رئيس شبكة قنوات العاصمة.

وجاء فى نص البلاغ «على إثر انتشار خبر زواج المشكو في حقه ونشر صور عقد قرانه عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وما وجه إليه من انتقادات وسقطات من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي لا نقرها ولا نقبلها لأنها بمثابة تدخل في الحياة الشخصية باعتبار أن المشكو في حقه من الشخصيات العامة وكان يشغل منصبا رفيع المستوي لأعظم مؤسسة في مصر يكن لها الجميع الحب والتقدير والاحترام».

وتابع مقدما البلاغ : «رد المشكو في حقه على منتقديه عبر مقال نشرته بأحد الجرائد الخاصة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، بطريقة وأسلوب احتوى على احتقار واذراء لطبقة معينة من الشعب المصري ووصفهم بالسفلة والرعاع والكلاب وهو ما لا يجوز لشخص في مكانته وقامته أن ينزلق إلى هذا المستوى في الرد على منتقديه، أيا كان الانتقاد الموجه له».

وأضاف البلاغ أن الألفاظ والعبارات التي وردت بالمقال تشكل جريمة جنائية تتمثل في ازدراء واحتقار طبقة من طبقات الشعب المصري ووصفهم بالرعاع والسفلة والكلاب، وهو أمر مرفوض تماما أن يصدر عن عسكري سابق كان يمثل يوما من الأيام أعرق وأعظم مؤسسة عسكرية، وهو ما نربأ به عن أي شخص كان يمثل المؤسسة العسكرية في يوم من الأيام.

وطالب مقدما البلاغ بفتح تحقيق عاجل في الأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والتصرف في البلاغ على ضوء ما تسفر عنه التحقيقات والإحالة للمحكمة الجنائية العاجلة.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى