تقارير و تحقيقاتسلايد

بنت أبوحماد التاسعة على الجمهورية في الثانوية: ظروف منعتني من دخول العلمي .. ولم أحصل على دروس خصوصية

 

بنت أبوحماد التاسع على الجمهورية في الثانوية89
بنت أبوحماد التاسع على الجمهورية في الثانوية89

 

كتب | أحمد الدويري ، أحمد سمير

أعلن وزير التربية والتعليم اليوم الدكتور طارق شوقي العشرة الأوائل من الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وكانت الشرقية قد حصدت 4 مراكز ، منهم مركز وحيد لأبوحماد وهي الطالبة هاجر غمري الشحات.

وهي بنت قرية كشيك مركز أبوحماد، وقد حصدت المركز التاسع مكرر أدبي على مستوى الجمهورية، والتقت عدسة الشرقية توداي بالطالبة.

حيث قالت أنها مرت بظروف صعبة من البداية منعتها من دخول قسم العلمي نظراً لبعض الظروف المادية، حيث أنها كانت متفوقة دراسيًا خلال السنوات الماصية السابقة.

وتابعت: كان عام صعب للغاية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث أنها كان تذاكر بعد انتهاء الدرس مباشرة، ولم تأخذ أي درس خصوصي نهائي، وكان الدرس في مجموعة وهو واحد فقط لكل مادة.

بنت أبوحماد التاسع على الجمهورية في الثانوية
بنت أبوحماد التاسع على الجمهورية في الثانوية

وتابعت أن القرآن الكريم هو السبب الرئيسي في تفوقها، لأنها كنت تقرأ القرآن الكريم قبل بداية كل مذاكرة، علاوة على حفظها للقرآن الكريم كاملاً.

نظام البوكليت

وبشأن نظام البوكليت للثانوية العامة، قالت أنه نظام جيد قضى تماماً على الغش في جميع اللجان، وأعطى كل ذي حق حقه، وأن الامتحانات هذا العام كانت في مستوى الطالب المتوسط، وكانت هناك بعض النقاط الخاصة بالطالب المميز.

وأشارت إلى أنه من أسباب تفوقها أيضًا منع التليفزيون منذ بداية العام، حيث أنها عرفت أنها من الأوائل من خلال الراديو لأنه ليس لديها حساب على الفيس بوك ولا يوجد انترنت ، وقمنا بمنع التليفزيون مع بداية الثانوية ، حيث أنها لم يتصل بها وزير التربية والتعليم نهائي، ولم تكن تتوقع أنها من الأوائل لكن قد حصلت على هذا المركز بسبب اجتهادها خلال الفترة الماضية.

ما هي الكلية التي تتمنى أن تلتحق بها

وعن الكلية التي تتمنى أن تلتحق بها، قالت أنه تريد ان تلتحق بكلية التربية قسم علم نفس، لأن هذا هو طموحها أن تصبح أخصائية نفسية.

رسالة والدها لها

ووجت الشكر إلى والدها ووالدتها على ما بذلوه من جهد لوصولها إلى هذا المركز، حيث قالت أنها أتعبتهم خلال عام كامل.

وبدموع الفرحة عبر والدها عن سعادته البالغة لحصول ابنته على هذا المركز،  وقال أنه كانت هناك ظروف مادية حالت بينه وبين دخول ابنته للقسم العلمي، ولكن أراد الله برغم كل الظروف الصعبة التي نمر بها أن تكون من العشرة الأوائل المتفوقين على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة.

والد هاجر

حيث أنه كان يتوقع حصد ابنته لهذا المركز، نظرا لاجتهادها عام كام ، حيث كان يراها دائمةً للمذاركة لا تنقطع أبداً ومهتمة بدروسها، ووضعت هدف لتصل له.

أما عن والدتها ، فقالت أن أول رد فعل لها كان عندما سمعت اسم ابنتها في الراديو وهي من الـ 10 الأوائل، قامت بالسجود شكراً لله على هذا النجاح الذي حققته.

هاجر ووالدتها
بنت أبوحماد التاسع على الجمهورية في الثانوية
بنت أبوحماد التاسع على الجمهورية في الثانوية

 

هاجر غمري
هاجر غمري

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى