أخبار الشرقيةسلايد

بنت أبوحماد السادسة مكرر في الثانوية الأزهرية: الطالب الأزهري مظلوم وسألتحق بكلية الطب قسم الجراحة العامة

سلوى
الطالبة سلوى أحمد عرابي

 

كتب | أحمد الدويري

أعلنت مشيخة الأزهر، أمس الأحد، نتيجة الثانوية الأزهرية 2018، والعشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وكان لمحافظة الشرقية نصيب في الـ 10 الأوائل على مستوى الجمهورية 5 مراكز في جميع الشعب ، وكان لمركز أبوحماد ومعهد فتيات الصوة نصيب من الـ 10 الأوائل وهي الطالبة سلوى أحمد محمد عرابي بنت قرية العرابية مركز أبوحماد.

والتي كان للشرقية توداء لقاء معها.

حيث قالت في البداية أن الثانوية الازهرية بالنسبة لها أصعب السنوات التي مرت بها، لما تعرضت له من ضغوطات كثيرة من الجميع سواء الأهل أو المعلمين.

وتابعت أنها لم تكن تأخذ دروس خصوصية في المنزل ، لأنها ترى أن الدرس في مجموعة ووسط الزملاء تستطيع أن تتعرف على المزيد من الأسئلة والنقاشات، عكس ما إذا كانت ستأخذ بمفردها في المنزل، لن تسطيع تقييم نفسها.

أصعب مادة في الامتحانات

وقالت خلال لقاءها بالشرقية توداي: أن أصعب مادة كانت في الامتحانات هي مادة الأحياء، ولكن حصلت فيها على الدرجة النهائية.

وأكدت أن طالب الثانوية الأزهرية هو طالب مظلوم مقارنة بطالب الثانوية العامة، حتى في نظرة الناس له ، حيث أننا ندرس 17 مادة والثانوية العامة يدرس 7 مواد .

سلوى8
الطالبة سلوى مع والدتها ووالدتها ومعلمها

وأشارت إلى أن سبب تفوقها هو والدها ووالدتها لما أتعبتهم خلال عام كامل وأجهدتهم معها، فهي توجه لهم كل الشكر والتقدير والاحترام على ما بذلوه معها خلال عام كامل.

عدد ساعات المذاكرة

وقالت أنها لم يكن هناك رتم ثابت في عدد  ساعات المذاكرة، وكان هناك دروس على مدار أسبوع كامل ، فتقوم بتقسيم المواد والمذاكرة.

رسالتها لطلاب الثانوية الأزهرية العام المقبل

ووجهت رسالة إلى طالب الثانوية الأزهرية القادم قائلة:  لا تبدأ السنة باستهتار ولا تهمل أي مواد سواء عربية أو شرعية، ولا بد من تطبيق ما تتم مذاكرته.

واختتمت كلامها بأنها تتمنى أن تلتحق بكلية الطب قسم الجراحة العامة.

والدتها ووالدتها

فيما قال الأستاذ أحمد عرابي والد الطالبة سلوى: أنها كانت متفوقة في المرحلة الابتدائية، وحصلت على المركز الأولى على مستوى المحافظة في المرحلة الإعدادية، وكان لدينا الثقة في حصولها على مراكز متقدمة في الثانوية.

فيما قالت والدتها أن كانت تنظم أوقاتها ، من السنوات السابقة كانت دائمًا محافظة على المستوى الأول، وكانت تتوقع أنها تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية، ولكن تعرض لمرض قبل الامتحان بأيام قليلة وهو ما أثر على ترتيبها من الاول للسادس، ولكن نحن فخورين بها دائمًا.

الطالبة سلوى
الطالبة سلوى مع والدتها ووالدتها

 

إقرأ أيضًا

بنت أبوحماد سلوى عرابي تحصد المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية

الشرقية تحصد 5 مراكز على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى