أخبار العالم

بوتين يحذر أمريكا بسبب السعودية

%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86 1

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، المملكة العربية السعودية، من محاولة “فرض الديمقراطية الأمريكية” عليها، مؤكدا أنه لا يوجد أسباب جذرية للخلافات مع المملكة العربية السعودية.

وقال بوتين، في منتدى “فالداي” للسياسة الخارجية في سوتشي، ردا على سؤال حول العلاقات الروسية السعودية، إنه “ظهرت لدى روسيا إمكانيات للتعاون مع السعودية في المجال العسكري”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الرسمية.

كما أشار الرئيس الروسي إلى التعاون بين موسكو والرياض في مجال استقرار أسعار النفط. وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز زار روسيا في 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في أول زيارة لعاهل سعودي إلى روسيا، وجرى توقيع عدة اتفاقيات عسكرية واقتصادية بين البلدين خلال الزيارة.

وأقر الرئيس الروسي بأن “هناك عقود متعددة المليارات” بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن أمله في زيادة حجم العقود مع روسيا. وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تخشى من أن تفضل السعودية العودة للتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة بدلا منها، قال بوتين: “يجب على المملكة العربية السعودية الخوف من فرض الديمقراطية الأمريكية عليها”، بحسب ما نقلته “سبوتنيك”.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى