السبت 10 ربيع الثاني 1441 الموافق 07 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » تحذير هام من الأرصاد الجوية للمواطنين لهذا السبب

تحذير هام من الأرصاد الجوية للمواطنين لهذا السبب

الأرصاد تحذر من ظواهر خطيرة تضرب البلاد في هذا الموعد

شبورة مائية

كتبت | هدير هشام

كشف محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية بأنه يوم الإثنين المقبل سيشهد بداية فصل الخريف.

وأشار إلى أن التغيرات الجوية التي تعيشها البلاد هذه الأيام، كسقوط الأمطار في بعض المناطق يعد أمرًا طبيعيًا.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية خلال تصريحات لفضائية extra news، أن عدد ساعات الليل بدأ في الزيادة تزامنًا مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، بالإضافة إلى الانخفاض النسبي في درجات الحرارة ليلًا.

اقرأ ايضًا: الأرصاد الجوية تحذر من طقس أول أيام الخريف

وأشار شاهين، إلى نسبة الرطوبة المرتفعة في فصل الصيف لم تقل حتى الآن، لكن وجود بعض المنخفضات في طبقات الجو العليا التي لم تكن موجودة، بدأت تسحب كميات من الرطوبة المتواجدة على سطح الأرض إلى الأعلى.

وبدأت بعض السحب المختلفة منخفضة ومتوسطة، عما كانت عليه في فصل الصيف، تظهر، وهو ما ساعد على سقوط الأمطار في بعض مناطق الجمهورية، خلال الأيام الأخيرة.

ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الملاحة البحرية معتدلة تمامًا، دون وجود أي مؤثرات عليها، إلا نشاط الرياح في جنوب سيناء، الذي يؤثر على الملاحة البحرية في خليج السويس أو البحر الأحمر، ما يؤدي إلى بعض الاضطرابات.

كما نصح مدير الأرصاد الجوية، بالحذر من التغيرات الجوية، حيث أصبح الطقس أكثر برودة، قائلًا: «قللوا شوية من تشغيل المراوح والتكييفات في فترات الليل، والأطفال الصغيرين يتغطوا عشان البرد ممكن يأثر عليهم».

قد يعجبك