الاثنين 25 جمادى الأولى 1441 الموافق 20 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » تحصين 133 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالشرقية

تحصين 133 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالشرقية

الشرقية

تحصين الحيوانات

كتبت | فاطمة حسين

من خلال الزيارات الميدانية التي تقوم بها مديرية الطب البيطري بالشرقية ضمن أعمال الحملة القومية الثالثة لعام 2019 ضد مرض الحمة القلاعية ومرض الوادي المتصدع على مستوى المراكز والمدن تم تحصين 133 ألف و86 رأس ماشية ضد تلك الأمراض بالمراكز والمدن.

وأضاف الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أنه خلال الحملة تم عمل زيارات ميدانية للقرى والمراكز والمدن وذلك للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربيين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

وأضاف مدير الطب البيطري أن العاملين بالحملة يقومون بعملية الفحص الظاهري للتأكد من صحة الحيوانات ومتابعة الترقيم والبطاقات التحصينية، بالإضافة إلى التشديد على الإجراءات الرقابية بالأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة للسوق.

اقرأ أيضًا: تعليم الشرقية تصدر تعليمات لمواجهة مخاطر سقوط الأمطار

وتستمر أعمال الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية في الشرقية حتى الآن، وتسعى مديرية الطب البيطري لتحقيق أهدافها حفاظًا على الثروة الحيوانية داخل المحافظة والعمل على زيادة الإنتاج.

ويذكر أن الحملة قد شهدت إقبالًا شديدًا من المواطنين وقد استجابوا للأعمال الحملة خلال الأسبوعين الماضيين من وقت بدءها في محافظة الشرقية.

الشرقية

تحصين الحيوانات

الشرقية

تحصين الحيوانات

قد يعجبك