خدمات

تفاصيل قرض أصحاب المعاشات من البنك الأهلي

قرض أصحاب المعاشات من البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاقه لقرض أصحاب المعاشات سواء في القطاع العام أو قطاع الأعمال أو الخاص تحت مسمى القرض الشخصي للمعاشات المدنية وذلك بشروط ميسرة تعرف على تفاصيل قرض أصحاب المعاشات من البنك الأهلي.

ووفقا للبنك، يأتي طرح قرض لأصحاب المعاشات يأتي في ضوء إستراتيجية البنك الأهلي المصري توفير خدمات متنوعة وجذب شرائح جديدة من العملاء.

ويقدم البنك قرض المعاشات سواء للمحالين للمعاش في سن مبكر أو التقاعد في السن القانوني، والمحول معاشهم على البنك، ولا يتم المنح لأصحاب المعاشات المحولة عن طريق النقابات.

تفاصيل قرض أصحاب المعاشات من البنك الأهلي

قيمة القرض:

من 5 الأف جنيه كحد أدنى إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى.

مدة التمويل:

من عام ويصل إلى 10 سنوات كحد أقصى بأقساط شهرية ثابتة.

نسبة الفائدة:

14.5% متناقصة حتى 10 أعوام مع خفض الفائدة 1% خلال فترة 3 شهور في الحملة الترويجية في مبادرة مايغلاش عليكم لتحقيز شراء المنتج المحلي لتصبح 13.5% حتى شهر أكتوبر المقبل.

المصاريف الإدارية:

إعفاء من المصاريف الإدارية حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل خلال الحملة الترويجية في مبادرة مايغلاش عليكم لتحقيز شراء المنتج المحلي .

أما بعد انتهاء الحملة الترويجية تتراوح من 2% من إجمالي قيمة القرض على فترة التمويل التي تصل 7 سنوات أو 3% من إجمالي قيمة القرض على المدة التي تصل إلى 10 سنوات بحد أدنى 250 جنيه.

سن العميل:

65 عاما بحد أقصى عند سداد آخر قسط من القرض.

الحد الأدنى لقيمة المعاش المحول:

ألف جنيه.

نسبة تحديد استقطاع القسط الشهري من إجمالي المعاش: لايزيد عن 35% من إجمالي المعاش الذي يقل عن 3 آلاف جنيه وأكثر من ذلك يتم زيادة نسبة الاستقطاع إلى 50% من إجمالي قيمة المعاش.

وتدخل نسبة استقطاع القسط الشهري من المعاش في تحديد قيمة القرض.

عوائد التأخير:

يفرض البنك على العميل غير الملتزم والمتخلف عن سداد القسط نسبة فائدة 2% على المبلغ المستحق ولم يدفع بالإضافة إلى 20 جنيها.

الأوراق المطلوبة

صورة من بطاقة سارية ويجب على العميل إحضار أصل الرقم القومي لإطلاع موظف خدمة العملاء عليها.

وتعهد من إدارة التأمين والمعاشات بتحويل المعاش، وبعض المحددات الأخرى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى