أخبار عامة

تفاصيل منحة الرئيس السيسي لطلاب الثانوية العامة 2020-2021 للدراسة بالجامعات الأهلية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيها بتخصيص منح دراسة لعدد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة عن العام الدراسي 2019-2020.

ويبحث المتفوقين من طلاب الثانوية العامة عن منح دراسية للتعلم بالجامعات الخاصة والتي تعقد شراكات مع مؤسسات عالمية للدراسة وفق أسس وبرامج لا تضمها الجامعات الحكومية.

وسيشهد العام الدراسي المقبل 2020-2021 حصول 100 طالب وطالبة على أول منحة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للدراسة بالجامعات الأهلية.

منحة الرئيس السيسي للثانوية العامة 2020

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتخصيص عدد ١٠٠ منحة دراسية مجانية لأوائل الثانوية العامة بالجامعات الأهلية الجديدة التي تم إنشاؤها بالتؤمة مع الجامعات الدولية تمول قيمتها من صندوق تحيا مصر.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد اعتمد نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ظهر اليوم بنسبة نجاح 81%.

وأعلن الدكتور طارق شوقي أسماء أوائل الثانوية العامة هذه السنة وبلغ عددهم 39 طالب وطالب من مختلف محافظات الجمهورية في القسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضيات والأدبي.

وأتاحت الوزارة نتيجة الثانوية العامة بصورة إلكترونية بعد ساعات من اعتمادها على موقعها الرسمي على الإنترنت وعدد من المواقع الإخبارية.

وتسلم الوزارة خلال الأيام المقبلة استمارات نجاح طلاب الثانوية العامة في المدارس، مع التأكيد على الالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى