أخبار العالمسلايد

حقيقة تعرض البلاد لأسبوع من الرمال والأتربة

 

الأرصاد تحذر المواطنين رياح محملة بالأتربة
عاصفة ترابية

كتب | أحمد الدويري

كشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، حقيقة الخبر المنشور على أحد المواقع بأن البلاد ستشهد خلال الأسبوع الحالي رمال وأتربة.

وقال شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح، المذاع على فضائية dmc، إن الرمال والأتربة محصورة فى جنوب سيناء ومناطق بـ جنوب الصعيد ولن تؤثر على أى نشاط يومي.

وأوضح أن الكتلة الهوائية الساخنة هي من تؤثر على البلاد، والهواء الساخن لا يثير الرمال والأتربة، ونشاط الرمال والأتربة سيكون محدودا ولن يؤثر.

اقرأ أيضًا الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الجمعة 30 أغسطس 2019

وكشف أن المواطنين الذين يقولون أن شتاء هذا العام سيكون شديدا، فهذا غير متوقع، ولا يوجد ربط بين الفصول ببعضها، فـ الفصول تختلف عن بعضها.

نستعرض توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، غدا، بأن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

ووفقا لموقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وبعض المناطق من جنوب الصعيد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى