علوم و تكنولوجيا

خطوات إخفاء اسم الواي فاي الخاص بشبكة الإنترنت لتجنب سرقة الباقة

الواي فاي
الواي فاي

يعاني الكثيرون من سرقة شبكة الإنترنت الخاصة بهم من خلال البرامج المخصصة لاختراق الشبكات واستخدام الواي فاي، ما يؤدي إلى نفاذ باقة النت الخاصة بصاحب الراوتر قبل موعد تجديد الباقة، ليضطر إلى شراء باقة إضافية أو تجديد الباقة قبل موعدها.

وتوجه الشركات المعنية بتوصيل شبكات الإنترنت للمواطنين الكثير من النصائح لحماية شبكة الإنترنت الخاصة بهم، ويعد إخفاء شبكة الإنترنت من أهم الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على الباقة.

ونقدم في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، خطوات إخفاء شبكة الواي، لتجنب اختراق البرامج لها وسرقتها، وفق الدعم الفني لإحدى شركات الإنترنت، كالتالي:

خطوات تغيير كلمة السر وإخفاء اسم شبكة الواي فاي

– الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم، من خلال كتابة الكود “192.168.1.1” في الأيقونة الخاصة بالسيرش على المتصفح المستخدم.

– تظهر صفحة الدخول إلى الشبكة الخاصة بالمستخدم والمشترك بها.

– يتم تسجيل الإسم المستخدم وكلمة السر الافتراضية وهي “admin”.

– تظهر الإعدادت الخاصة بجهاز الراوتر، ثم يتم تغيير كلمة المرور قبل إخفاء الشبكة حتى لا تظل الأجهزة التي اخترقت شبكة الواي فاي من قبل متصلة بالشبكة.

– يتم تغيير كلمة السر من خلال الضغط على ايقونة Network ثم الضغط على WLAN، ثم الضغط على Secutity، ثم تغيير كلمة السر وكتابة أخرى جديدة.

– ولإخفاء اسم شبكة الواي فاي، يتم الدخول إلى إعدادات اسم الشبكة، ثم الضغط على علامة صح الموجوده أمام أيقونة hide s s it، ثم يتم الضغط على submit لتأكيد التعديلات الجديدة.

– وللدخول على الشبكة المخفية، يتم الضغط على علامة الويب الموجوده أسفل يمين سطح المكتب، ثم الضغط على الشبكات المخفية، ثم كتابة اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها، وعلى الفور يتم الاتصال بالشبكة المخفية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى