الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 الموافق 16 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » ضبط 813 قرص دواء منتهي الصلاحية بالشرقية

ضبط 813 قرص دواء منتهي الصلاحية بالشرقية

الشرقية

أدوية منتهية الصلاحية

كتبت | فاطمة حسين

صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة في الشرقية أن إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية شنت حملة مداهمة مسائية على محل يقوم ببيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص و بالمخالفة للقانون، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة صحة الشرقية، أنه تم تشكيل لجان من مفتشي الصيدلة بالمديرية وتم تنفيذ عدد من الحملات الرقابية والتفتيشية المكبرة على الصيدليات بمركز ومدينة الحسينية.

وأكد وكيل صحة الشرقية، أن الحملات أسفرت عن ضبط و تحرير عدد «813» «قرصًا، عبوة، وحدة، وزجاجة» لأدوية و مستلزمات متنوعة منها:

اقرأ أيضًا: ضبط 409 عبوة دواء مخالف بالشرقية

  1. مستلزمات طبية منتهية الصلاحية.
  2. أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بدون فواتير.
  3. عينات طبية مجانية معدة للبيع.
  4. أدوية مدرجة بالجدول الأول و الثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير.
  5. أدوية ممنوع تداولها صدر بها منشور من وزارة الصحة.
  6. أدوية محفوظة فى غير اشتراطات التخزين المناسبة مما يعرضها للتلف.

و تم تحريز المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة و منها المحضر الخاص بمحل المستلزمات غير المرخص برقم «1523» لسنة 2019 جنح أمن دولة طوارئ، قسم ثانى الزقازيق.

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة في الشرقية، على تكثيف الحملات التفتيشية بنطاق الصيدليات ومخازن الأدوية ومنافذ بيع المستلزمات الطبية بالمحافظة لضبط السوق وحصر كافة الأدوية غير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة المواطنين.

وتأتي الحملات التفتيشية تنفيذًا لتعليمات الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات و مخازن الأدوية ومنافذ بيع المستلزمات الطبية بنطاق دائرة المحافظة وإحكام الرقابة عليها والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

قد يعجبك