أخبار مصرسلايد

مصير عقود الشهر العقاري القديمة.. هل ستظل سارية أم ستتغير؟

عقود الشهر العقاري القديمة
عقود الشهر العقاري القديمة

عقود الشهر العقاري القديمة.. افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، مجمع المحررات المؤمنة بنسبة 100%، بهدف منع عملية تزوير المستندات، التي بدأت المرحلة الأولى والتجريبية منها، في ثلاث محافظات “القاهرة، الجيزة، والاسكندرية” في يناير الماضي.

مصير عقود الشهر العقاري القديمة

ووفقًا لموقع “الوطن” أوضح مصدر مسؤول عن مصير المحررات القديمة التي تم إصدراها خلال السنوات القادمة من مصلحة الشهر العقاري والتي تعتبر غير مؤمنة بنسبة 100%.

كما أضافت المصادر أنه سيظل الاعتماد على هذه المستندات بشكل طبيعي ولن يضطر المواطن لاستبدالها أو إجراء أي تعديلات عليها.

وأشارت إلى أنه حتى الآن تمنح مصلحة الشهر العقاري الحرية للمواطن بين محررات الشهر العقاري القديمة المنخفضة السعر ، والأسعار المؤمنة بنسبة 100%، التي حددت أسعارها، مرتفعة بنسبة بسيطة.

وكشفت المصادر، أن أي ورقة صادرة من مصلحة الشهر العقاري، أو أي جهة حكومية، سيظل الاعتماد به قائم، ولن يضطر المواطن لاستبدالها، لأن هذا القوانين واللوائح لا تطبق بأثر رجعي قائلًا: “بطمن كل الناس أي ورقة معاك موثقة، معتمد بها عندنا مهما كان تاريخ صدورها”.

شاهد أيضًا: والدة العريس ذهبت لحفل زفاف ابنها فاكتشفت أن العروس هي ابنتها المفقودة منذ 20 عاما

وأشارت المصادر، إلى أن الحكومة ستظل تتعامل بمحررات الشهر العقاري القديمة بأسعارها الحالية، لحين انتهاء المطبوع منها بالكامل، على أن تبدأ بالتعامل بالمحررات المؤمنة بنسبة 100%، بأسعارها الجديدة مع بداية عام 2022.

ولفتت المصادر، إلى أن الحكومة لن تستغنى عن محررات الشهر العقاري على النظام التأميني القديم، بأسعارها العادية، حتى تنتهي من جميع المطبوع لديها، وتقر النماذج الجديدة فقط بأسعارها، بعد الانتهاء من النماذج القديمة المطبوعة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى