الثلاثاء 18 محرم 1441 الموافق 17 سبتمبر 2019
الرئيسية » رياضة » قبول استقالة ثروت سويلم من اتحاد الكرة

قبول استقالة ثروت سويلم من اتحاد الكرة

 

ثروت سويلم

اللواء ثروت سويلم

كتب | أحمد الدويري

تقدم اللواء «ثروت سويلم» المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، باستقالة من منصبه، وأعلن «عمرو الجنايني» رئيس اللجنة المؤقتة للجبلاية قبول الاستقالة، وذلك في المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً بالاتحاد.

وأوضح رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة في حديثه أن «وليد العطار» القائم بأعمال المدير التنفيذى سيتولى مهام المدير التنفيذي بدلًا من ثروت سويلم.

وأضاف: أنا وزملائئي كتيبة كوماندوز وبالاجتهاد والعمل الجيد سوف تكون الكرة المصرية يى جانب أفضل.

وطالب عمرو الجنايني وسائل الإعلام بضرورة الدعم والمساندة للجنة خلال الفترة القادمة، مشددا على أن اللجنة اتخذت قرارا بإعادة تشكيل لجان اتحاد الكرة لافتا إلى أن الأسبوع الجاري سوف يتم الإعلان عن تشكيل اللجان بشكل نهائي.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري مؤقتا لحين انتخابات نهاية العام المقبل، وتتكون من «عمرو الجنايني» رئيساً، وجمال محمد على نائباً للرئيس وعضوية سحر عبد الحق، ومحمد فضل وأحمد عبد الله وتم تكليفهم بـ5 مهام هى إدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة وثانيا مراجعة لائحة النظام الأساسى للاتحاد بما يتوافق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا ومراجعة لائحة النظام الأساسى والشروط الواجب توافرها في الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة في الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن اللواء ثروت سويلم هو عضو مجلس النواب عن دائرة أبوحماد والقرين، وكان قد تولى رئاسة اتحاد الكرة بجانب المدير التنفيذي بعد استقالة هاني أبو ريدة عقب خروج منتخب مصر المهين من أمم إفريقيا 2019 ، وبعدها تم تعيين لجنة مؤقتة برئاسة عمرو الجنايني.