أخبار الجامعةسلايد

قواعد القبول في التوزيع الجغرافي من التنسيق 2020

 

تقليل الاغتراب
التنسيق

يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن التوزيع الجغرافي، وكيفية القبول به، وأسس توزيع الطلاب المتقدمين لتنسيق الجامعات 2020.

حيث يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية على مجموعة من الأسس.

ونقدم قواعد القبول في التوزيع الجغرافي بالمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020.

قواعد القبول في التوزيع الجغرافي

اقرأ أيضًا قائمة كليات علمي 2020 على مستوى الجمهورية

– يتم تجميع الجامعات، بالنسبة للإدار ات التعليمية في عدة مجموعات، ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنه في قطاع ما من المجموعة ( أ ) قبل البدء في اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة (ب)، كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع من المجموعة (ج) كما يالي:

1- مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.

اقرأ أيضًا قائمة كليات أدبي 2020 ودرجات القبول في التنسيق

2- مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

3- مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

اقرأ أيضًا اعرف كليتك من مجموعك في الثانوية العامة 2020

وبالنسبة للمدارس الداخلية (الرياضية – العسكرية – المتفوقين) ومدارس النيل، يعتمد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه في استمارة الثانوية العامة.

– اعتبار محافظات (القاهرة – الجيزة)، نطاق جغرافي واحد ويضم جامعات (القاهرة – عين شمس – حلوان)، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات وتقع خارج هذا النطاق الجغرافي، وكذلك الكليات التابعة لجامعات أخرى وتقع داخل هذا النطاق الجغرافي على أن لا يتم تحويل مناظر بين هذه الكليات.

اقرأ أيضًا مؤشرات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020

جداول التوزيع الجغرافي

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى