أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يتابع أعمال طلاء المباني باللون الموحد

الشرقية
محافظ الشرقية

كتبت | فاطمة حسين

أكدالدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، سرعة الإنتهاء من أعمال طلاء واجهات المباني للعقارات باللون الموحد مضيفاً إلى أنه لن يتم قبول أي طلبات للتصالح لأصحاب المباني المخالفة والمقامة بدون صدور تراخيص بناء إلا بعد تشطيب الواجهات الخاصة بها.

ذلك في إطار متابعة محافظ الشرقية، لأعمال تطوير وتجميل الشوارع والميادين الرئيسية ضمن الخطة الموضوعة لتطوير وتجميل المحافظة والتى تشمل تطوير «المناطق العشوائية، تركيب بلاط الأنترلوك، دهان البلدورات، رفع كفاءة ورصف الطرق، إحلال الأعمدة الكهربائية الجديدة محل المتهالك، إزالة صناديق القمامة من منتصف الطرق والجزر ووضعها على جانبي الطريق، رفع اللافتات واللوحات غير المرخصة من على العمارات والشوارع والميادين»؛ حفاظاً على الصورة البصرية والجمالية للمحافظة.

كما شدد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة وضع جدول زمني ومحدد لخطة طلاء واجهات المباني والنوافذ والتي تشمل النموذج الأول للمباني المقامة ذات واجهة الطوب الأحمر بالمراكز والمدن بعد أن تم تحديد العقارات التي سيتم طلائها وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالمحافظة.

اقرأ أيضًا: رفع 6530 متر قمامة من المقالب العشوائية بالشرقية

وأكد على عدم منح شهادة صلاحية بإشغال المبنى الجاري إقامته والصادر بشأنه ترخيص بناء إلا بعد التأكد من التشطيب الخارجي للواجهات الخارجية للعقار وفقاً لأحكام المواد «176، 140، 139، و138» من اللائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008 بشأن شروط التراخيص الصادرة لهذة العقارات.

وفى هذا الإطار، قامت مراكز ومدن محافظة الشرقية بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالديوان العام بالانتهاء من تنفيذ خطة طلاء واجهات المباني والنوافذ باللون الموحد لعدد «1226» واجهة مبنى من إجمالي «6119» مبنى بنطاق المحافظة.

وتستمر مراكز ومدن الشرقية فى تنفيذ أعمال طلاء وجهات المباني وذلك حفاظاً على الصورة البصرية للمنطقة ككل وللحفاظ على الوجه الحضاري للمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى