الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » حبس عامين لمواطن بالشرقية نصب على الأهالي في مبلغ 40 مليون جنيه

حبس عامين لمواطن بالشرقية نصب على الأهالي في مبلغ 40 مليون جنيه

الشرقية

صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

قررت محكمة جنح مستأنف منيا القمح بمحافظة الشرقية عقوبة «م م ح» 31 سنة المعروف بـ «مستريح منيا القمح»، بالسجن عامين، وذلك بسبب نصبه على أهالي قرية شلشلمون في مبلغ 40 مليون جنيه، بقصد الاستثمار.

جديرًا بالذكر أن أحداث القضية تعود عندما أرسل مركز شرطة منيا القمح وقسم مباحث الأموال العامة إخطارًا لمدير أمن الشرقية، يفيد بلاغات تحمل أرقام «261818» لسنة 2019 ومحاضر بأرقام «6111، 6781، و25363» توزعت ما بين نصب وخيانة أمانة مقدمة من قبل عدد من المواطنين بقرية شلشلمون، ضد «م م ح» 31 سنة حاصل على ليسانس شريعة وقانون، مقيم ذات العنوان بالنصب عليهم فى مبالغ مالية تصل قيمتها إلى 40 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: المؤبد لقاتل شهيد لقمة العيش بالشرقية

وتبين من التحريات أن القصة بدأت منذ 3 أعوام عندما أوهم المتهم المواطنين من أهل قريته في الشرقية، أنه يمتلك مجموعة كبيرة من «الصيدليات، مخازن أدوية، ومزارع دواجن» وقاموا بالدخول معه في صفقات بقصد الربح الشهري، وكان ملتزم بدفع الأرباح لمدة عامين مما أبعث الطمأنينة في نفوس الأهالي، ولكن في آخر 6 أشهر قام برفع نسبة الربح حتى تم تجميع 40 مليون جنيه وهرب.

وتم القبض على والدته لكونها مشتركة معه وحكم عليها بالسجن سنتين، قضت منهم 3 أشهر ثم تمت براءتها منذ عدة أيام، وتأيد الحكم الصادر على ابنها الهارب بالسجن عامين.

يذكر أن المتهم صادر بشأنه العديد من الأحكام القضائية، فضلا عن 15 قضية متداولة فى المحاكم ضده بشأن قضايا نصب.

وناشد عدد من الأهالي اللواء «عاطف مهران» مدير أمن الشرقية، وقسم الأموال العامة بسرعة ضبط المتهم، أملًا فى إعادة أموالهم إليهم.

قد يعجبك