أخبار مصرأخبار الشرقيةسلايد

“الرابط متاح حاليًا”.. نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية

نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية

نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم.. تعتبر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية 2022 من الأمور الهامة التي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الأحيرة.

بل وتعد من أكثر الكلمات بحثًا حاليا على محرك البحث العالمي جوجل، وذلك بالتزامن مع إعلان نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي في عدد من المحافظات الأخرى.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022 برقم الجلوس


ويرصد لكم موقعكم الشرقية توداي في السطور التالية، كافة التفاصيل حول نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب محافظة الشرقية 2022.

وذلك من حيث موعد إعلان نتيجة 3 إعدادي من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية.

كما يستعرض لكم الموقع خطوات الحصول على النتيجة الخاصة بطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية، بالأسم ورقم الجلوس بخطوات بسيطة، في وقت لا يتعدى الدقيقة.

ونوضح لكم حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تأجيل موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بسبب انتشار كورونا أو أوميكرون خلال الأيام الماضية.

خوفًا على حياة الطلاب وجميع المشاركين في العملية التعليمية.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية

نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم 2022 محافظة الشرقية

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021-2022 لطلاب محافظة الشرقية برقم الجلوس والاسم، الخاصة بالفصل الدراسي الأول، من خلال زيارة موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية، واتباع الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية كما سبق وذكرنا يجب عليك زيارة موقع موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية.
  • بعد ذلك يجب عليك الاتجاه إلى أسفل الصفحة والضغط على أيقونة “المزيد” الموجودة في قائمة “خدمات البوابة”.
  • بعد ذلك تظهر لك صفحة جديدة قم باختيار منها الاختيار الأخير وهو “نتائج الامتحانات”.
  • بعد ذلك تظهر لك صفحة جديدة خاصة بنتيجة الشهادة الإعدادية 2021-2022.
  • قم باختيار منها الإدارة التعليمية التابع لها، من بين ” إدارة غرب، إدارة شرق، إدارة منيا القمح، إدارة أبو حماد، إدارة فــــــاقـــوس، إدارة الحسينية، إدارة بلبيـــس”
  • و”إدارتي كفر صقر وأولاد صقر، إداراتي ههيا والإبراهيمية، إداتي ديرب نجم ومشتول السوق، إدارتي منشأة أبو عمر وصــان الحجر القبلية، إدارتي القرين والقنايات، إدارتي العاشر من رمضان والصالحية، إدارة أبو كبير”.
  • بعد ذلك قم بتسجيل رقم جلوس الطالب صحيح، في الخانة المخصصة لذلك، وقم بالضغط على استعلام.
  • تظهر لك بعد ذلك درجات الطالب في جميع المواد الدراسية.
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022

بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في العديد من المحافظات خلال الساعات القليلة الماضية أبرزهم محافظات شمال سيناء والقاهرة والجيزة وكفر الشيخ.

إصبح إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية للفصل الدراسي الأول “الترم الأول” من العام الدراسي 2021-2022 أمرًا وشيكا وننتظره جميعًا.

وذلك عقب إعلان مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية الانتهاء من أعمال التصحيح والكنترول على أوراق الامتحانات.

ونحن الآن في انتظار اعتماد النتيجة بشكل رسمي من خلال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وإتاحتها لجميع الطلاب على موقع البوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية.

كما يمكنك الحصول على النتيجة من مدرستك بعد ساعات قليلة من إعلانها، لأنه من المتوقع أن يكون هناك ضغط شديد على الموقع الخاص بإعلان النتيجة، وقد يواجه العديد من الطلاب مشكلة لفتح الموقع، بسبب الإقبال الكبير عليه من الطلاب وأولياء الأمور.

تجدر الإشارة إلى أنه قد أدى نحو 134 ألف و415 طالب وطالبة، امتحانات الفصل الدراسي الأول “الترم الأول” من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بمحافظة الشرقية؟

وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 15 يناير، واستمرت أعمال الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق 3 فبراير الجاري.

وسط اجراءات احترازية صارمة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” لحماية الطلاب والمعلمين.

وينتظر عدد كبير جدًا يصل لمئات الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية وأولياء الأمور، في حالة من الترقب، اعتماد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

وإعلان النتيجة بعد ذلك على الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية.

وذلك كون الشهادة الإعدادية خطوة هامة في الحياة التعليمية للطلاب، لتحديد قبلتهم القادمة سواء التوجه للتعليم الثانوي العام أو التوجه إلى الناحية الأخرى وهو التعليم الفني.

وقد أكد مسؤولي مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية، أن نتيجة الشهادة الإعدادية هذا العام مطمئنة لحد كبير، ونسبة النجاح مرتفعة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية برقم الجلوس 2021-2022

ويوضح موقع الشرقية توداي، أنه على استعداد تام لمساعدة أولياء الأمور والطلاب من الشهادة الإعدادية، في الحصول على النتيجة بشكل تفصيلي.

فقط كل ما عليك أن تترك رقم جلوسك والإدارة التعليمية التابعة لها مدرستك، في رسالة على الصفحة الرسمية لموقع الشرقية توداي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وسوف نقوم بالرد عليك فور الإعلان عن النتيجة.

ونود أن نوضح لكم في السطور التالية توزيع الدرجات على المواد الخمسة الأساسية، التي يقوم الطالب بدراستها خلال الصف الثالث الإعدادي، وجاء على النحو التالي:

  1. مجموع اللغة العربية: 40 درجة.
  2. الرياضيات بفرعيها الجبر والهندسة 30 درجة.
  3. الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
  4. العلوم: 20 درجة.
  5. اللغة الإنجليزية:  30 درجة.
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم ورقم الجلوس 2022 محافظة الشرقية

حقيقة بداية تأجيل الفصل الدراسي الثاني 2022

تداول العديد من رواد السوشيال ميديا وأولياء الأمور خلال الفترة القليلة الماضية، أنباء عن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني، ووصل الأمر لإلغاء الفصل الدراسي الثاني بشكل كامل، بسبب متحور أوميكرون.

ومن جانبه نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل أو إلغاء الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا أن هذه الأنباء المتداولة لا أساس لها من الصحة.

“بشأن الترم الثاني”.. وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة

وبعد أن أكدت كافة الجهات المسئولة على بدء الفصل الدراسي الثاني في موعده وعدم وجود أي نية لتأجيل أو إلغاء الترم الثاني بسبب أوميكرون.

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأنباء المنتشرة بشأن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا أو أوميكرون لا أساس لها من الصحة.

ولا توجد أي نية للتأجيل، قائلا: “إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل”.

وبناءًا عليه بدأت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2021-2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم 19 فبراير ويستمر حتى يوم 9 يونيو 2022 .

ليكون عدد أيام الدراسة الفعلية في الترم التاني 97 يوما.

وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات

ولتحقيق الانضباط وسير العملية التعليمية بانتظام خلال الفصل الدراسي الثاني، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من القرارات الهامة، تلتزم المديريات التعليمية المختلفة بتطبيقها، وهي كالتالي:

  • ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها حماية الطلاب والعاملين بالمدرسة من الإصابة بكورونا، مع ضرورة توفير المطهرات داخل دورات المياه.
  • تكون مهمة فرد الأمن باستقبال الزوار وتوجيههم وعدم السماح لهم باجتياز أفنية المدارس والدخول إلى الفصول، إلا بعد المرور على مدير المدرسة أو الوكيل أو المشرف المختص، حسب طبيعة الزيارة.
  • على المدرسة تحديد أيام وساعات استقبال أولياء الأمور في الظروف الطبيعية، ما عدا حالات الطوارئ.
  • لا يغادر فرد الأمن المتواجد على بوابة المدرسة إلا بعد تسليم الدفتر إلى المشرف، وتسليمة لإدارة المدرسة .
  • لا يغادر فرد الأمن البوابة إلا بعد تسليم النوباتجية إلى النوباتجي المختص.
  • يقوم المعلم المشرف على متابعة استعداد المعلمين للترم الثاني، ومتابعة تجهيز دفاتر التحضير بالشكل المناسب، وتوزيع المنهج والأهداف العامة للمادة.
  • يتم توزيع جدول الحصص الأسبوعي على المعلمين، قبل بداية الترم الثاني بفترة كافية، ويقوم الزملاء بالتوقيع بالعلم .
  • تقوم المدرسة بتوزيع الإشراف اليومي على المعلمين بصورة عادلة، على أن توضع لوحة بأسماء المشرفين خلال الأسبوع في مكان ظاهر بالمدرسة.
  • عدم السماح بدخول الباعة الجائلين أو مناديب الدعاية لداخل المدرسة خلال اليوم الدراسي.
  • أيضا من مهام فرد الأمن عدم السماح بدخول أي زائر بدون التوقيع في دفر الأمن والإطلاع على هويته، وأسباب الزيارة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى