الوزن والرشاقة

وصفات لزيادة حرق الدهون

وصفات لزيادة حرق الدهون

كتب | أحمد مباشر

الاعتماد علي نظام غذائي واحد لخسارة الوزن والتخلص من الدهون والحجم الزائد غالباً ما ينهي هذا النظام بالفشل وذلك لعدم الحصول على النتيجة المثالية لذلك نقدم لكم فى هذا المقال وصفات لزيادة حرق الدهون ووصول الى نتائج مرضية.

أشار بعض الأطباء، فى تخصص أمراض الجهاز الهضمي والتغذية وأمراض السمنة، أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية لزيادة حرق الدهون والتخلص من السمنة بدون أى تدخل طبي، نعرضها لكم فيما يلي.

وصفات لزيادة حرق الدهون

الماء الدافئ

من أشهر وصفات لزيادة حرق الدهون وأكثرها فاعلية هى تناول نصف كوب من الماء الدافىء ثلاثة مرات يومياً، لأن زيادة معدل حرق الدهون يتطلب رفع درجة حرارة المعدة الجهاز الهضمي.

لذلك كن حريصاً على تناول الماء الدافىء عقب الإستيقاظ وبعد تناول وجبة الإفطار بساعتين .وقبل تناول وجبة الغداء.

شرب الماء وأيضاً الحرص على تناول من 2-3 لتر من الماء يوميأ يزيد من معدل الحرق وقتل السموم بالجسم.

المشروبات الدافئة من وصفات لزيادة حرق الدهون فى الجسم سهلة المنال وقد تكون من السهل جعلها من العادات اليومية بشكل سهل وبسيط هي تناول السوائل الدافئة والتى تأتي في مقدمتها الزنجبيل والشاي الأخضر والشمر والقرفة والليمون الدافئ، فهذه السؤال تعزز رفع معدل حرق السعرات الحرارية وحرارة المعدة والقولون. وينصح الأطباء بتناول هذه المشروبات من 3-4 مرات فى اليوم.

الرياضة اليومية أكثر الطرق إفادة للجسم والصحة فى عملية حرق الدهون هي التمارين الرياضية لذلك يفضل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وعمل تمارين بشكل منتظم يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا.

أو على الأقل ممارسة هذه التمارين فى المنزل مثل تمارين الضغط والبطن للمساهمة فى عملية حرق الدهون والتخلص من السمنة تنظيم الطعام.

ومن وصفات لزيادة حرق الدهون فى الجسم مراعاة تنظيم مواعيد تناول الطعام بحيث مراعاة ألا تقل الفترة بين الوجبة الاخرى عن 3 ساعات يومياً في حالة زيادة أو تقليل هذه المدة يتسبب فى قلة الحرق.

تقليل الفترة عن ثلاث ساعات يتسبب فى تقليل معدل الحرق وفي حالة زيادة هذه المدة وصولاً للشعور بالجوع يتسبب فى تقليل معدل الحرق.

وجبات سريعة مفيدة بين الوجبة والأخرى يمكنك تناول أطعمة خفيفة الكربوهيدرات مثل تناول فاكهة تحتوي على الألياف قابلة للذوبان أو عصير لا يحتوي على السكر.

يمنحك الاحساس بالشبع، مما يزيد من معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم بعكس الاحساس بالجوع الذي يقلل من معدل الحرق.

النوم وثاثيره على معدل الحرق

يعد النوم أيضاً من الوصفات زيادة حرق الدهون فى الجسم البسيطة جداً هى الحفاظ على سعات النوم التي تمنح جسدك الراحة التامة ويفضل النوم من الساعة 11 قبل منتصف الليل إلى الساعة السادسة صباحاً.

لأن السهر يقلل من نشاطك فى اليوم التالى. مما يجعل الخمول يسيطر على نمط حياتك مما يؤثر بالسلب على معدل حرق الدهون فى الجسم.

التوابل والبهارات هناك بعض التوابل المفيدة جداً فى عملية حرق الدهون مثل الزنجبيل فهو يزيد من الحرق جيداً لذلك عليك إضافة إلى الطعام أو تناوله كمشروب دافئ.

الفلفل الأسود والشطة من التوابل التي تحفز زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم، ولكن عليك الحظر لأن تناولها بكميات كبيرة قد يؤثر بالسلب على صحتك أولاً وعلى معدل حرق الدهون أيضاً لأنهم قد يتسبب فى إلتهاب المعدة مما يقلل معدل حرق الدهون فى الجسم.

كل هذه الوصفات التي قدمناها لك من وصفات لزيادة حرق الدهون فى الجسم دون تدخل طبي ولكن لتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة تحتاج إلى جهد ونشاط فى ممارسة الألعاب الرياضية.

حيث أشار معظم أساتذة الطب وأخصائيين التغذية وأمراض السمنة أن ممارسة الرياضة هى أكثر الحلول إفادة وفاعلية وحفاظ على صحة الإنسان وليس لها أى أضرار جانبية.

زر الذهاب إلى الأعلى