أخبار الشرقية

وقف موظفتين بالشرقية لاستيلائهم على 10 مليون جنيه

الشرقية
محافظة الشرقية

كتبت | فاطمة حسين

قرر «مجدى الشحات» وكيل وزارة الموارد المائية والري في الشرقية، إيقاف الموظفتين المتهمتين بالاستيلاء على 10 ملايين جينه من رواتب الموظفين عن العمل، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقا لقواعد العمل واللوائح والقوانين المنظمة.

جديرًا بالذكر، أن الواقعة اكتشفت عن طريق الجهاز المركزي للمحاسبات، خلال أعمال التفتيش الدوري في الشرقية، والتى أحيلت إلى الشئون القانونية ثم النيابة العامة، وصدر قرار بإيقاف الموظفتين عن العمل.

اقرأ أيضًا: صحة الشرقية تحيل 18 عامل للتحقيق

وكانت باشرت نيابة قسم ثاني الزقازيق التحقيق فى الواقعة، المحرر عنها المحضر رقم «5687» إدارى قسم ثانى الزقازيق لسنة 2019، التي كشفت قيام  «ر. م . ع» موظفة الدفع الإلكتروني و  «ن . ع . س» موظفة ادخال البيانات بالتلاعب فى منظومة الدفع والاستيلاء على مبالغ من رواتب الموظفين قدرت بنحو 10 ملايين جنيه طبقًا لتقرير مخالفات رصده الجهاز المركزي للمحاسبات في الشرقية، وذلك أثناء مراجعة مستندات الإدارة العامة لري شرق المحافظة، حيث تبين قيام الموظفتين بالاستيلاء على المبلغ عن طريق صرف المبالغ المالية بأسماء وهمية لـ 4 سيدات غير تابعات لإدارة الري، حيث تبين عدم وجود علاقة لهم بالمديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى