ثقافة و فن

ياسمين صبري تَحصُد جائزة المرأة العربية في لندن

%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%86 %D8%B5%D8%A8%D8%B1%D9%8A %D8%AA%D9%8E%D8%AD%D8%B5%D9%8F%D8%AF %D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86

حصلت الفنانة ياسمين صبري على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧ للأعمال الإنسانية، في الحفل الذي أقيم في لندن، بسبب قيادتها حملة «إنتي الأهم».

وشاركها التكريم سيدات من عدة دول عربية، من ضمنهن المطربة نوال الكويتية في فئة الموسيقى، والدكتورة هانيا مرسي فضل، من السودان، في فئة القيادة الاجتماعية، وهند الخليفة في فئة التجارة، وانتصار الصباح، من الكويت، في فئة تطوير المجتمع، والإعلامية اللبنانية راغدة درغام عن فئة الصحافة، والأميرة لمياء بنت ماجد السعود، من السعودية، وهالة كاظم، من الإمارات، ومها الخليل شلبي، من لبنان، والأستاذة كارما نابلسي، من فلسطين، وهند العرياني، من اليمن.

وتتكون اللجنة المشرفة على الجائزة من البروفسور الدوين كوبر، رئيس جامعة ريجنتس، رئيسًا للجنة، وعضوية كل من الأميرة أميرة الطويل، والسفير خالد الدويسان، سفير الكويت، وعميد السلك الدبلوماسي في لندن، والسيد إبراهيم محيي الدين، سفير جامعة الدول العربية في بريطانيا، والسير هيو روبرتسون، والإعلامية علا الفارس والسيد عمر بدور، والسيد بوب دويل من مكتب عمدة لندن، والسيدة ميسون حبرا.

يذكر أن مؤسسة لندن العربية مؤسسة تعمل في لندن على تنمية العلاقات الثقافية بين العالم العربي وبريطانيا بالتعاون مع مؤسسات حكومية وجامعات بريطانية.

ويأتي هذا التكريم تتويجًا لنشاط الفنانة ياسمين من خلال مشاركتها كسفيرة للحملة ولُقبت الفنانة ياسمين صبري بـ«أميرة الإنسانية» وتعتبر حملة «إنتي الأهم» من كبرى الحملات لنصرة المرأة في العصر الحديث.

وعن الجائزة، قال عمر بدور، الرئيس التنفيذي لجائزة المرأة العربية السنوية، إن «جوائز المرأة العربية السنوية تهدف لإبراز الدور المميز لسيدات عربيات يكنّ قدوة ومثالًا للجيل الصاعد وإن إقامتها في لندن هو أكبر دليل على عمق العلاقة التاريخية بين بريطانيا والعالم العربي وأن مشاركة مؤسسات حكومية وجامعات بريطانية دليل على الشعور البريطاني الداعم لإنجازات المرأة العربية».

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى