أخبار الشرقية

«الإخوان»: «محمد مرسي» رئيسًا لحزب الجماعة.. وننافس على 50% من مقاعد مجلس الشعب

2011 634374576175181176 518

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، السبت، أن مجلس شورى الجماعة انتخب محمد مرسي، نائب المرشد العام للجماعة، رئيسًا لحزب الحرية والعدالة الذي أعلنت الإخوان عزمها على تأسيسه بعد ثورة 25 يناير ليكون المنفذ الذي يمارس أعضاؤها فيه العمل السياسي، وانتخب مكتب الإرشاد الدكتور عصام العريان نائبًا لرئيس الحزب، والدكتور محمد سعد الكتاتني أمينًا عامًا للحزب.

وقال بيان نشرته الجماعة على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت إن هذه القرارات اتخذت أثناء انعقاد مجلس شورى الجماعة يومي الجمعة والسبت.

وأوضح البيان أن المجلس قرر اعتماد برنامج ولائحة حزب الحرية والعدالة مع إجراء بعض التعديلات عليه. كما نوّه إلى أن رئيس الحزب ونائبه وأمينه العام سيتركان كل مهامهما في مكتب الإرشاد.

وأكد البيان أن الجماعة «لن تقدم مرشحًا لمنصب رئيس الجمهورية، وكذلك عدم تأييد أحد منها إذا قام بترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية».

وأوضح أنها ستقدم مرشحين في انتخابات مجلس الشعب «في حدود 45 إلى 50%» من المقاعد.

كما أقر «تشكيل لجنة تحقيق في مخالفات أعضائها، مكونة من ثلاثة أصليين؛ هم الأستاذ محمد حسين، والأستاذ أحمد عبد المقصود، والدكتور عطية فياض. وثلاثة احتياطيين؛ هم الأستاذ محمد عبد المنعم، والأستاذ حمدي إبراهيم، والدكتور محمد سعد عليوة».

وأشاد مجلس شورى الجماعة بـ«دور القوات المسلَّحة في الحفاظ على الثورة، والحفاظ على الدولة، والحرص على سرعة نقل السلطة إلى الشعب عبر انتخابات حرة نزيهة».

كما أثنى على قرار الحكومة فتح معبر رفح، وإسهامها في المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإحياء الاهتمام الوطني بالقضية الفلسطينية.

المصدر:مواقع الكترونيه

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى