علوم و تكنولوجيا

آبل تسجل براءة اختراع جديدة

%D8%A3%D8%A8%D9%84 %D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%84 %D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9 %D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B9 %D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9

سجلت شركة “أبل” الأمريكية، براءة اختراع جديدة تخص ساعتها الذكية “أبل ووتش”، والتي يمكن أن تحدث ثورة كبيرة في عالم الساعات الذكية بشكل عام.

وقال موقع “سي نت” التكنولوجي، إن براءة الاختراع الجديدة الخاصة بشركة “أبل” تختص بتحويل الحزام الخاص بساعتها الذكية “أبل” ووتش إلى بطارية مستديرة تلتف حول المعصم وتوفر الطاقة للجهاز، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

وتضمن البطارية الجديدة مدد شحن أطول لها، سيعالج عيبا خطيرا كانت تعاني منه “أبل ووتش” متعلق بنفاذ بطاريتها بصورة سريعة، ومن المتوقع أن تعمل بطارية “أبل ووتش” الجديدة لأكثر من 18 ساعة، كما كان معتادا في النسخ السابقة، والتي ظهر عدم قدرتها على إتمام تلك المدة بشكل كبير.

​ويظهر من خلال براءة الاختراع التي سجلتها “أبل” أن ساعتها الذكية المرتقبة، ستكون دائرية الشكل، وستتخلى بتلك الطريقة عن الشكل المستطيل التقليدي، الذي اعتمدته الشركة لمدة طويلة، كما أن تحويل البطارية لتصبح محل حزام الساعة التقليدي، سيسمح للشركة بإضافة المزيد من التقنيات إلى الساعة، وجعلها أكثر تطورا وتقدما من النسخ السابقة لها.

​ولم توضح “أبل” ما إذا كانت تلك البطارية ستكون الوحيدة، أم أنها مجرد بطارية احتياطية لإطالة عمر الساعة، خاصة وأن التصميم الدائري معروف بأنه يحوي دوما بطارية داخله، ورفضت “أبل” إعطاء أي تفاصيل إضافية عن براءة الاختراع، وكيفية تضمينها في ساعتها الذكية، ولا المواصفات المتوقعة لـ”أبل ووتش” أو موعد عرضها للجمهور.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى