علوم و تكنولوجيا

آبل تطرد أحد مهندسيها بسبب فيديو ابنته

تطرد أحد مهندسيها بسبب فيديو ابنته

أفادت بعض الأنباء أن آبل قامت بتسريح مهندس لديها بسبب نشر ابنته لفيديو يصور الهاتف الجديد آيفون إكس الخاص بوالدها، قبل أسبوع من موعد إطلاق الهاتف.

وقامت بروك أميليا بيترسون بنشر الفيديو الذي يظهر جولتها في مقر آبل الجديد عندما كانت في زيارة لوالدها، فضلا عن تصويرها جهاز آيفون إكس الجديد واعتماد والدها لخدمة آبل للدفع الإلكتروني داخل مطعم الشركة، ومن ثم قامت باستعراض الجهاز بشكل سريع موضحة الكاميرا والشاشة الكبيرة دون التحدث عن أي تفاصيل أخرى.

وتمكنت عدة مواقع من الحصول على الفيديو الذي شهد انتشارا كبيرا عبر يوتيوب، وادعت بيترسون أن والدها تعرض للطرد نتيجة لهذا الفيديو”المدمر”.

وأشارت الفتاة إلى أن والدها انتهك قواعد شركة آبل بالسماح لها بتصوير الهاتف الذي لم يتم عرضه في مؤتمر آبل بعد، وأفادت التقارير بأن آبل طالبت بيترسون بإزالة الفيديو إلا أنه قد فات الآوان حيث شهد انتشارا واسعا عبر الإنترنت.

ويبدو الفيديو عاديا، إلا أنه صور هاتف آيفون إكس ورمز الاستجابة السريع QR codes، كما تم عرض بعض التطبيقات في الهاتف خلال الفيديو، فضلا عن أن التصوير داخل مقر آبل الجديد ممنوع منعا باتا، وهو ما اعتبر انتهاكا لقوانين الشركة.

وكان المهندس يعمل لدى آبل منذ 4 سنوات، وهو من ضمن الفريق الذي عمل على تطوير آيفون إكس، وقد اعترف بارتكابه للمخالفات المنسوبة إليه، ولم تعلق آبل حتى الآن على الحادثة.

وكانت مايكروسوفت أيضا، قد شهدت عملية فصل مماثلة، عندما طرد موظف عقب نشر ابنته صورا لـ”إكس بوكس 360″ قبل إصداره.

https://www.youtube.com/watch?v=DijXUJ5NzpE

https://www.youtube.com/watch?v=XQzGKwjr_js

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى