علوم و تكنولوجياسلايد

آبل تطلق “آيفون 13” رسميا.. تعرف على سعره ومواصفاته

iphone 13
iphone 13

أطلقت شركة “أبل Apple” الأمريكية هاتفها الجديد “IPhone 13” أيفون 13، خلال عرض منتجاتها السنوي، مساء اليوم الثلاثاء، في كاليفورنيا.

آبل تطلق “آيفون 13” رسميا

ويأتي الهاتف الجديد “أيفون 13” بمعالج A15 الجديد الأقوى في العالم، و الأسرع بنسبة 30% من معالج شقيقه الأكبر أيفون 12، ويكون قادرا على تنفيذ 15.8 تريليون عملية في الثانية.

ومن ناحية الآداء يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية من 3 فئات 128 و 256 و 512 جيجابايت، كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G.

وزودت شركة أبل هاتفها الجديدة بجيل جديد من الكاميرات بمستشعر ضوء قوي يوفر آداء قوي في التصوير الليلي، حيث يحتوي الهاتف على كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجا بايت وفتحة عدسة f/1.6، و 2.4/f واسعة، ويدعم الهاتف التصوير بجودة 4K بدقة 60 إطار في الثانية.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.2، بدقة عرض 1080، مع تحسينات جبارة للتصوير في الوضع الليلى منخفض الإضاءة.

وقد اختلفت العدسات الخلفية في الهاتف الجديد من حيث الشكل بشكل قطري بدلا من الشكل العمودي القديم.

وأعلنت الشركة أن هاتفها الجديد مزود بخاصية مقاومة الماء، ويتوافر في 5 ألوان جديدة لترضي جميع الأزواق، وهما الأسود والأحمر والأبيض والوردي والأزرق.

أما عن شاشة الهاتف جاءت بسطوع أقوى بنسبة 28 بالمئة من أيفون 12، مما يحسن مستوى الرؤية بشكل عام.

وبالنسبة للجزء الأسود أعلى شاشة أيفون 13 مكان تواجد الكاميرا الأمامية، يأتي أصغر بنسبة 25 بالمئة، ليوفر مساحة أكبر للشاشة.

ويأتي الهاتف بشاشة 6.1 بوصة من نوع OLED super retina xdr، مع ceramic shield المتواجد في حواف الشاشة لحمايتها، واجهتين من الزجاج المقوي.

وأعلنت الشركة عن سعر هاتفها بسعر يبدأ بسعر 799 دولارا أمريكيا، أي ما يعادل 12500 جنيه مصري، وسيكون متاح للحجز يوم السبت الموافق 16 أكتوبر القادم، و بالمنافذ الرسمية بدءاً من السبت الموافق 23 أكتوبر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى