علوم و تكنولوجيا

آبل تعلق على انفجار هواتف آي فون

%d8%a2%d8%a8%d9%84

اعتبرت شركة “آبل” الأمريكية، أن انفجار أجهزة “آي فون” في الصين واشتعالها، عائد “إلى أضرار مادية خارجية” تعرضت لها الهواتف، رافضة أي اتهام بوجود مشكلة سلامة في أجهزتها.

وكانت هيئة الدفاع عن المستهلكين في شنجهاي، أعلنت الأسبوع الماضي أنها تلقت في الأشهر الأخيرة 8 تقارير، تشير إلى اشتعال هواتف “آي فون” تلقائيا عندما كانت تستخدم أو تشحن في الصين.

وفي بيان تلقته وكالة “فرانس برس” مساء أمس، أكدت “آبل” أنها استعادت الهواتف المعنية لإخضاعها لتحاليل.

وأوضحت ناطقة باسم الشركة الأمريكية، أن الأجهزة التي تم تحليلها حتى الآن أظهرت بوضوح أن أضرارا مادية خارجية أدت إلى الاشتعال”. مؤكدة: “نحن نعتبر السلامة الأولوية المطلقة، ولم نجد أي خلل يدعو إلى القلق في هذه الأجهزة”.

وجاء في تقرير لمجلس مستهلكي شنجهاي، أن صينية شهدت في أغسطس الماضي انفجار هاتفها، وهو من نوع “آي فون 6 إس بلاس”، ما أدى إلى تشقق شاشته، فيما أصبح ظهر الجهاز أسود.

وذكرت الهيئة أنها سجلت في الشهرين الماضيين ارتفاعا بمعدل 6 مرات للشكاوى المقدمة ضد “آبل”، مشيرة خصوصا إلى توقف مفاجئ لهواتف “آي فون 6” و “6 إس”.

وكانت “آبل” عرضت الشهر الماضي في الصين، استبدال أجهزة مستخدمي “آي فون 6 إس” المنتجة في سبتمبر وأكتوبر 2015 في حال كانت هواتفهم تنطفئ تلقائيا من دون سبب. إلا أن الشركة أكدت أن الأمر لا يتعلق بمشكلة سلامة.

وكانت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية منافسة “آبل”، أعلنت مطلع سبتمبر سحب 2.5 مليون جهاز من هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي نوت 7” من الأسواق العالمية، بسبب خلل في البطارية أدى إلى اشتعال بعض الهواتف.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى