أخبار مصرسلايد

آثار نوة قاسم بالإسكندرية وموعد النوة القادمة

آثار نوة قاسم بالإسكندرية
آثار نوة قاسم بالإسكندرية

آثار نوة قاسم بالإسكندرية.. يهتم الجميع بمعرفة مواعيد حدوث النوات حتى يتخذ الجميع الحذر من التجنب من الخروج ألا في حالات الضرورة القسوة وخاصة في المحافظات التي تتأثر بحدوث أمطار شديدة .

ومع حدوث نوة قاسم التي تضرب بقوة رياح شديدة وارتفاع أمواج البحر وخروجها لطريق كورنيش الإسكندرية.

آثار نوة قاسم بالإسكندرية

واستعداد لما يحدث أثناء النوة من حدوث ماس كهربائي مع اعمده النور أو سقوطها تم تنسيق بين إدارة الكهرباء مع قطاع الإضاءة وسط حيث تم المرور على شارع السيد محمد كريم ، وتركيب عدد من أبواب للأعمدة، وتأمين الكابلات

نوة قاسم في الإسكندرية

اكد للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الجهات المعنية و شركة الصرف الصحي باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتغييرات المناخية المتقلبة المفاجئة.

كما اكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة التأهب للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح علي فترات متقطعة ومناطق متفرقة بنطاق المحافظة.

وأشار إلى أنه تم انتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة وخاصة بالأماكن الساخنة وطريق الكورنيش وأبو قير.

بالإضافة إلى استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع من أية مخلفات ومتابعة مناسيب المصارف علي مدار الساعة.

مواعيد نوات 2022

نوة الفيضة الصغرى:

تأتي في أخر أيام من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية وبعض من محافظات البحر المتوسط، على هيئة رياح شمالية غربية، تصحبها الأمطار، ويزداد ارتفاع الأمواج مما يؤثر على حركة الصيد خلالها لخطورة الأمواج على استقرار مراكب الصيد.

نوة عيد الميلاد

تأتي لمدة يومين وتأتي على هيئة رياح غربية مصحوبة بأمطار شديدة.

نوة رأس السنة

تأتي مع بداية كل عام جديد في شهر يناير وتستمر لمدة 4 أيام وتهب خلالها رياح غربية على الإسكندرية وتكون ممطرة.

نوة الفيضة الكبرى

تأتي في الجزء الأول من شهر يناير وتستمر النوة لمدة6 أيام وتهب خلالها رياح جنوبية غربية شديدة الأمطار.

نوة الغطاس

وتستمر 3 أيام وتهب على الإسكندرية خلالها رياح غربية ممطرة.

نوة الكرم

تأتي في الأيام الأخيرة من شهر يناير، وتستمر لمدة 7 أيام، وتتميز باستمرار هطول الأمطار طوال مدة النوة، لهذا أطلق عليها نوة الكرم، وتتوقف خلالها مهنة الصيد بسبب الرياح الغربية وشدة الأمطار.

نوة الشمس الصغيرة

تستمر لمدة 3 أيام فقط وأطلق عليها الاسكندرانية هذا الاسم لأن الشمس تظل ساطعة حتى في فترات تساقط الأمطار، وتهب في منتصف شهر فبراير ويصاحبها رياح غربية وتكون شديدة الأمطار مع سطوع الشمس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى