أخبار العالم

آخرها هضبة الجلالة.. 9 زيارات مفاجئة للسيسي في 3 سنوات

548

زيارات مفاجئة كثيرة أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنوعت بين زيارات لتفقد عدد من المشروعات بالعاصمة والمحافظات المختلفة، كان آخرها تفقده مشروع هضبة الجلالة البحرية، صباح اليوم الجمعة، بشكل مفاجئ، واستماعه لشرح من القائمين على المشروع.

المشروع يضم مصنع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية، ومصنع إنتاج الرخام، ومحطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومحطة كهرباء الجلالة، وفقًا للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مضيفًا أن زيارة الرئيس تضمن أيضًا تفقد المنتجع السياحي بالجلالة ويشمل فندقا ساحليا وفندقا جبليا و290 محلا تجاريًا، و80 مطعمًا، و8 قاعات سينما، وصالة تزحلق علي الجليد.

ونعرض أبرز الزيارات المفاجئة للرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 2015 وحتى الآن:

زيارة قطاع الأمن الوطني

في مارس 2017، أجرى السيسي زيارة مفاجئة لقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، مستعرضًا خلالها خطط التأمين وجهود القطاع في تأمين الجبهة الداخلية، واستمع من ضباط القطاع إلى تقدير عام للموقف الأمني بالدولة.

ووجه الرئيس، بمواصلة العمل الدؤوب لحماية مصر من المخاطر الإرهابية والإجرامية التي تتعرض لها، والاستمرار في استهداف البؤر المتطرفة والإجرامية، مشيدا بالجهود التي يبذلها رجال الأمن الوطني وحرصهم على العمل بكل يقظة.

زيارة كلية الشرطة

في فبراير 2017، قام الرئيس بزيارة مفاجئة إلى كلية الشرطة، بحضور اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وقيادات أمنية، تفقد خلالها الطابور العسكري الصباحي لطلبة وطالبات الكلية.

وتحدث السيسي مع طلبة كلية الشرطة، خلال الطابور العسكري والإفطار، حيث نقل لهم تحيات كل المصريين لما يبذلونه من جهد، استعدادًا لتولي حماية أمن مصر والحفاظ على استقرارها، وفقًا لبيان الرئاسة، وطالب الرئيس المصريين بالاطمئنان، مؤكدا أن الدولة المصرية قد استعادت هيبتها.

زيارة طلبة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

وفي نفس الشهر، أجرى الرئيس زيارة مفاجئة لطلبة الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، موضحًا وقتها أن البرنامج الرئاسي للشباب يتيح الفرصة لاكتشاف إمكانيات الشباب وتوظيفها بشكل صحيح، من أجل تعظيم الاستفادة منها لصالح الدولة.

زيارة الكلية الحربية

وشهد الشهر أيضًا، جولة مفاجئة أخرى السيسي، بعد قيامه بإجراء زيارة مفاجئة إلى الكلية الحربية، لتفقد مراحل الإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكلية، للاطمئنان على برامج التدريب والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة.

وتحدث الرئيس مع طلبة الكلية الحربية، مشيدًا بالقدرات البدنية والمهارية العالية التي أظهرها الطلبة، والتي تدل على مستوى متميز من التدريب، وشارك الطلبة في جولة بالدراجات في شوارع القاهرة.

زيارة مرفق إسعاف شرم الشيخ

وفي ديسمبر 2016، قام الرئيس السيسي بزيارة مفاجئة لمرفق إسعاف شرم الشيخ استغرقت نصف ساعة، وذلك أثناء تواجده في المحافظة لافتتاح عدة مشروعات تنموية وقومية.

وتناول السيسي الفطار مع العاملين في المرفق مشيدًا بالمستوى العالي، الذي ظهروا به في المؤتمرات التي شهدتها شرم الشيخ.

زيارة مقر المجالس التخصصية

وفي مارس 2016، أجرى الرئيس زيارة مفاجئة إلى مقر المجالس التخصصية، حيث التقى بالشباب الدارسين في الدورة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وذلك للتعرف على تقييمهم لفعاليات البرنامج التأهيلي.

وشجع السيسي، شباب مصر على التفاني في العمل بما يمكن الدولة من تحقيق النهضة التنموية التي يتطلع إليها الشعب المصري، مؤكدًا على ضرورة بذل الشباب أقصى الجهود خلال تلك المرحلة الحاسمة.

زيارة الإسكندرية

وفي نوفمبر 2015، أجرى السيسي زيارة مفاجئة لمحافظة الإسكندرية للوقوف على الجهود المبذولة لمواجهة السيول التي تعرضت لها المحافظة، وفقًا لما أعلنته الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس تفقد محطة معالجة الصرف الشرقية بالإسكندرية، وهي المحطة المخصصة لخدمة شرق ووسط المدينة.

زيارة وحدات القوات المسلحة

وفي نوفمبر أيضًا عام 2015، قام السيسي بزيارة مفاجئة لعدد من الوحدات التابعة للقوات المسلحة، حيث تفقد بعض الأنشطة التدريبية والاستعدادات التي تجريها القوات الجوية وعناصر الوحدات الخاصة.

وكان بصحبة السيسي الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى