أخبار العالم

آخر ما كتبه العميد ساطع النعماني على «فيس بوك» قبل وفاته بساعات

 

ساطع

 

تحولت صفحة العميد ساطع النعماني، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الأسبق، الذي أُصيب بطلق ناري في وجهه خلال أحداث بين السرايات، التي وقعت إبان ثورة 30 يونيو، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لما يشبه دفتر عزاء، وسط حب جارف من أصدقائه والنشطاء، بعد وفاته أمس الثلاثاء، عقب إجراء عديد من العمليات الجراحية داخل مستشفى «سانت ماري» بلندن.

وكتب البطل الراحل أمس الثلاثاء منشورًا على صفحته بـ«فيس بوك» نصها: «نصت الأعراف والمواثيق الدولية على حماية حق المكفوفين ومتحدي الإعاقة والأقزام في الحياة والأمن، أثناء قيامهم بأعمالهم أو تواجدهم في حياتهم الخاصة، لاعتبارات حساسيتهم من كل مشكلة، وذلك لحساسيتهم تجاه إعاقتهم وما قد تسببه لهم من مشكلات.. وقد ارتادت مصر هذا المجال وذلك لما تملكه من أسرار حضارة عاشت ملايين السنين، بل إن رئيسها وابنها البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر تخصيص 2018 عاما لمتحدي الإعاقة، ووجه بتوحيد كل قوى الحكومة في سبيل إنجاح فعاليات هذا المطلب الحضاري، والذي تقاس به نهضة الأمة وحضارتها».

وأضاف النعماني: «قواتنا المسلحة المصرية الباسلة معجزة من معجزات المصريين، تخوض بكل بسالة حربا ضروسا بالنيابة عن العالم بأسره، وتحقق نجاحات يشهد العالم بها، وتقود ببراعة جهودا مخلصة في بناء وتشييد العديد من المشروعات العملاقة التي تشهد على حضارة هذا البلد».

وتابع: «وإيمانا منها بضرورة تكريم أبطال مصر من القوات المسلحة والشرطة الذين أفنوا حياتهم، وأعيقت أطرافها وأعينهم من أجل هذا الوطن، استقبلت هؤلاء الأبطال بمستشفياتها وأنديتها ودورها، مؤمنه بأن قيمة مصر الحضارية وعزتها تعتمد على قدر ما تقدمه من الرعاية والاهتمام لهؤلاء الأبطال الحقيقيين».

وأوضح: «سيدي القائد العام أنا ضابط شرطة مصري أفنيت حياتي في خدمة هذا البلد، وعندما طلب مني التضحيه لأهل بلدي قدمتها طواعية، لم أتردد ولم أخف، قدمت لبلدي عيناي حتى يعيش أبناء هذا الوطن في نور الحق والخير والأمان.. ولم تهملني قواتنا المسلحة العظيمة كعادتها دائما فقامت بتذليل كل الصعاب التي قابلتني بالخارج أثناء رحلة علاجي».

وكان البطل الراحل قد سافر إلى سويسرا بعد إصابته بالطلق الناري، لعلاجه، وعاد إلى أرض الوطن بعد نحو 14 شهرًا من إصابته، وعند عودته حظى باستقبال حافل من جميع المواطنين ورجال الشرطة، كما حظى بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قبَّل رأسه تقديرًا لدوره خلال الثورة المجيدة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى