ثقافة و فن

أبرز أحداث الحلقة الأولى لمسلسل«اللهم إني صائم» قبل ساعات من عرضها

%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%82%D8%A9

بدأت قناة mbc مصر عرض أولى حلقات مسلسل «اللهم إني صائم» بطولة مصطفى شعبان، والذي ظهر بشخصية نصاب يدعى «حافظ عبد الودود» مندوب وزارة السياحة بإدارة الشكاوى.

شهدت أحداث الحلقة الأولى قيام مصطفى شعبان بالنصب على مستثمر كبير يدعى «زاهر» ويجسد شخصيته عزت أبو عوف الذي ظهر كضيف شرف للحلقة الأولى، حيث أوهمه بأنه لديه معلومات هامة حول بيع الاهرامات، وإقالة رئيس الوزراء وتعديل وزاري قريب، وساومه على الكشف له عنها في مقابل رشوة مالية يحصل عليها.

كان عزت أبو عوف ينوي الرحيل من مصر بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها، وفوجئ بمظاهرة ضد بيع الاهرامات ويعدل عن قرار الرحيل بعدما يقابل حافظ عبد الودود مندوب وزارة السياحة، ويحاول عزت أبو عوف الحصول على المعلومة منه لاستثمار الاهرامات والمناطق السياحية مع شركائه والحصول عليها قبل غيرهم.

ريم مصطفى تنتحل شخصية وزيرة في خداع عزت أبو عوف

يستعين «حافظ عبد الودود» بامرأة نصابة تعاونه في خداع عزت أبو عوف، وتجسد شخصيتها ريم مصطفى والتي قامت بانتحال شخصية سيدة على مشارف حلف اليمين لتصبح وزيرة سياحة، ويقابلها معه ويحصل منها على عقد بيع ابتدائي للأهرامات والمنطقة المحيطة به، وبعد أن يحصل على شنطة الأموال يخبرهم أحدهم بالاتفاق مع “حافظ” على أن هناك قنبلة داخل الوزارة ويهرب بشنطة الأموال.

في نهاية الحلقة يتخلى مصطفى شعبان عن شخصية «حافظ عبد الودود » ويرسل لعزت أبو عوف رسالة بريدية يخبره من خلالها بالنصب عليه ويقول له  : «نشكركم على تعاونكم معنا حافظ عبد الودود وإلى عمليات أخري “اوعي تبقي عبيط وتمسك خشبة وتذهب لقياس الهرم»، ويدخل في حالة ضحك هستيري بعد خداعه.

ويذهب حافظ عبد الودود بشنطة أمواله ليضعها في عربيته الخاصة، ولكنه فوجئ بريم مصطفى التي انتحلت شخصية الوزيرة ظهرت له وتطلب منه ان تشاركه في عملياته المقبلة ولكن أحدهم يضربه على رأسه اثناء حديثه معها ليغشى عليه بعدها.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته ماجدة زكى وومى نور الشريف وندا موسى والعمل من تأليف حمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى