تقارير و تحقيقات

إصابة 14 شخص في حادث..التحفظ على معدات أعمال بناء مخالف..أبرز أحداث الشرقية اليوم

الطقس

تقرير | سمر فريد

يستعرض موقع «الشرقية توداى» موجز لأهم الاخبار التى أبرزتها محافظة الشرقية اليوم سواء فى جوله للمسئولين او شكاوى طرحها المواطنين.

حادث

حيث انقلب ميكروباص أمام حديقة الكفراوي بمدينة العاشر من رمضان ، مما أدى إلى إصابة 14 شخصًا.

وتم نقل مصابي الحادث لمستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان و تحويل أحدهم لمستشفى الأحرار.

وكيل صحة الشرقية يحول ممرض بمستشفى حميات الزقازيق للشئون القانونية (2)

كما  قام الدكتور «محمد سرحان» وكيل وزارة الصحة بالشرقية يرافقه  الدكتور «عصام فرحات» مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية ، بزيارة مفاجئة لمستشفى حميات الزقازيق .

وقد تفقد وكيل الصحة قسم الطوارىء والاستقبال والعنايات المركزة والأقسام الداخلية ، و استمع إلى شكوى المرضى الذين أفادوا بأن الأطباء يمرون في الفترة الصباحية فقط والتمريض يعطي العلاج ومتواجد على مدار 24 ساعة.

كما تلاحظ أثناء المرور أن النظافة غير جيدة وخاصة بقسم الطوارىء والاستقبال بجوار المعمل ، وعدم وجود طبيب أشعة تلفزيونية بعد الساعة الثانية ظهراً.

كما وجد ثلاث حالات بغرفة ملاحظة رجال معلق لهم محاليل ومتواجدين بالغرفة منذ ثلاث ساعات بالمخالفة لبروتوكول علاج الحالات داخل الاستقبال والطوارىء ، حيث أن المرضى كان قد تقرر دخولهم المستشفى بالقسم الداخلي ، كما وجد بعض أجهزة المونيتور معطلة بالعناية وكان بها عدد 2 حالة وطبيب وعدد 2 تمريض.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية على تحويل الممرض المتغيب إلي الشئون القانونية ، وشدد أيضاً علي الاهتمام بالنظافة بالمستشفي وصيانة الأجهزة الطبية وخاصة مونيتور العناية المركزة وسرعة متابعة الشركة المسئولة عن صيانة الأسانسير وضرورة إلتزام رؤساء الأقسام والأخصائيين بالمرور الصباحي والمسائي علي المرضي وتسجيل الملاحظات وساعة المرور والالتزام ببروتوكولات إستقبال الحالات والتعامل معها داخل قسم الطوارئ والاستقبال كما شدد علي سرعة تشغيل عناية الكبد والقيئ الدموي بسعة 10 أسرة.

13015532_1011208542300208_3704950270681239064_n
وعلى جانب أخر،قامت رئاسة حي ثان الزقازيق بالتحفظ على «2» خلاطة ولودر أمام عقار مخالف  بطريق القنايات،  والتحفظ عليهم بالحملة الميكانيكية برئاسة الحي

بمتابعة المشرف الفنى مسئول الرصف «حسام احمد عمر» وقام باصطحاب قوة أمنية من قسم ثان الزقازيق بعد انتهاء أعمال الرصف.

12993411_1011232938964435_6711190961907588873_n

كما أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن الأيام القليلة القادمة سيتم خلالها اجراء القرعة العلنية لأداء فريضة الحج لهذا العام بالنسبة لأسر شهداء الواجب من رجال الجيش والشرطة وأن الأولوية ستكون لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل .

وقد أصدر اللواء« خالد سعيد» عدة قرارات بإطلاق أسماء الشهداء على عدد «28» مدرسة بقرى هؤلاء الشهداء حتى الآن ، وجارى الانتهاء من اطلاق باقي أسماء الشهداء على المدارس بناء ً على رغبة أهاليهم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والشئون القانونية بالمحافظة .

كما أعلن عن توفير «3354» وظيفة بالقطاع الخاص من خلال مشروع ملتقى التوظيف بمديرية القوى العاملة لكل من يرغب من أسر أبناء الشهداء للعمل فى هذه الوظائف .

ووافق على إصدار تراخيص لأربعة مخابز لأسر الشهداء بناءً على رغبتهم وذلك في ضوء ما نقوم به من طلبات من أجل استصدار تراخيص هذه المخابز ، وكان والد أحد الشهداء قد قدم هدية تذكارية للمحافظ عبارة عن كتاب الله الكريم مترجم باللغتين الانجليزية والفرنسية تقديراً لجهوده المستمرة فى رعاية أسر الشهداء .

وقام المحافظ بتوجيه الشكر لوالد الشهيد وقبل رأسة أمام الحضور ، وفى لفتة انسانية قام والد شهيد أخر بتوجية الشكر المحافظ على سرعة تلبية إجراءات تسلمه احدى الوحدات السكنية من صندوق الاسكان بالقوات المسلحة ، وكان المحافظ قد أجرى اتصالاته بالقوات المسلحة لسرعة إنهاء هذا الأمر .

ووعد المحافظ والد الشهيد نقيب «محمد محمد امام» بإجراء اتصالاته مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة فى أن تكون والدة الشهيد مع زوجها فى نفس الفوج الذى سيغادر البلاد لأداء فريضة الحج لهذا العام .

 

زر الذهاب إلى الأعلى