أخبار الشرقية

أبوالفتوح بالعاشر: ثقة الشعب فى المؤسسة العسكرية قوية.. وإدارة الإخوان المسلمون تعاني ارتباكا فكريا

 

521

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن ثقة الشعب فى المؤسسة العسكرية قوية لأن الجيش المصرى يمثل حائط الصد فى حماية البلاد من الأخطار، ويجب أن نحافظ عليه ولا نزج باسمه بأى شىء يسىء إليه، لأنه أثبت قدرته فى الحفاظ على الثورة حتى الآن. 

وقال أبوالفتوح في مؤتمر جماهيرى عقد مساء أمس بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان، إن أصحاب المطالب لهم الحق فى المطالبة به، ولكن يجب أن يكون هناك أولويات لهذه المطالب حتى لا تؤثر على دورة الإنتاج وتضر بالاقتصاد القومى. 

وأشار إلى أن النظام السابق تسبب فى ضياع حقوق المصريين، و”لن نقبل بضياع حقوقنا مرة أخرى، وأن خسائر الثورة تساوى صفرا، أمام ما تم نهبه خلال الثلاثين عاما الماضية”. 

وأضاف أن المجلس العسكرى لن يستطيع الاستمرار فى إدارة البلاد، ولكن الظروف هى التى وضعته فى ذلك، وأن من يطالب بتسليم السلطة فورا لا يقدر حجم الأخطار التى سوف تتعرض لها البلاد، مشددا على ضرورة أن نترك الفرصة للجيش حتى يسلم البلاد لسلطة مدنية فى أجواء سلمية، حتى تضيع الفرصة على أصحاب الأجندات الخارجية من تحقيق أمانيهم فى خراب مصر. 

وعن انفصاله عن جماعة الإخوان أوضح أبو الفتوح أنه مقتنع بأن المنظمات الدعوية لا يجب أن تعمل بالسياسة، وعليها التفرغ إلى الدعوة الدينية، وأن إدارة الإخوان المسلمون تمر بحالة ارتباك فكرى، واختلاط بالمفاهيم، مؤكدا أنه عندما انتقدهم، كان هذا بدافع الإصلاح وليس التجريح، لأن جماعة الإخوان هي بيته الذى تربى فيه.

المصدر:الأهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى