أخبار الشرقيةسلايد

أبوكبير تتفنن في صناعة «حلوى البوظة»

تتفنن في صنع حلوى البوظة3

 

 

كتبت | غادة النجار

البوظة من الحلوى الشهيرة التي يقبل على شرائها الكثيرون لطعمها المميز رغم قلة الكمية في كيس البوظة بعد ارتفاع الأسعار إلا أنه المشروب الأول في ابوكبير التي تمتاز به كما تمتاز بأشياء كثيرة أخرى.

وقال «عابدين »أن البوظة من أشهر المشروبات في ابوكبير والتي تلقى رواجا طول العام صيفا شتاء سواء من أبناء المركز أنفسهم أومن ضواحيها خاصة يوم الأربعاء الذي يعتبر سوق المدينة يكون هناك زحام وتدافع من أجل مشروب البوظة الذي يلقي إقبالاً من الأهالي.

وأضاف صاحب إحدى المحلات أنه برغم ارتفاع الأسعار لم يجعلهم  يتأثروا كثيرا في تقليل كمية البوظة بل وأصبت أبوكبير تتفنن في صنع البوظة فأصبحت بالمكسرات وهي فكرة متطورة يقبل عليها الكثيرون مما جعل الأطفال الذين لا يرغبون في تناول مشروب البوظة العادي إلى الإقبال على تناول البوظة بالمكسرات

وذكر «محمد محمود» صاحب إحدى المحلات أن مشروب البوظة اختلف كثيرا عن الماضي فكان في الماضي يتم صناعته بشكل يدوي أما الآن فأصبح يتم بشكل آلي في جميع المراحل

واستطرد قائلا أن مشروب البوظة مشهور في محافظتي الشرقية والدقهلية عن باقي المحافظات فبعض المحافظات لا تعلم عنه شئ  وقال الناس علينا طوابير.

وقاطعه «محمود »قائلا أننا نحبها طول العام وليس الصيف فقط لما لها من مذاق متميز كما أنها مشروب صحي لأن مكوناته طبيعية فيفضل شرائها عن المشروبات الغازية وأضاف أن مشروب البوظة يضعه في الترتيب الأول عن باقي المشروبات .

وقالت «الحاجة ام أحمد»  أنها تشتري مشروب البوظة لأحفادها دائما خاصة أن المحل بجوار المنزل وأنها اعتادت على تناول مشروب البوظة منذ زمن ولكن بعد ظهور البوظة بالمكسرات فأضطررت للسير مسافة طويلة لشرائها لهم.

 

تتفنن في صنع حلوى البوظة2
تتفنن في صنع حلوى البوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى