أخبار العالم

“أبو إسماعيل”: مرسى يعانى من ضغوط أمريكية.. و”تمرد” جريمة

حازم ابو اسماعيل

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية تحت التأسيس، إن الرئيس محمد مرسى لم يجد مناخاً مستقراً للعمل حتى نستطيع تقيمه بعد مرور عام من حكمه للبلاد، كما أنه يواجه ضغوطا كبيرة من قبل الأمريكان والصهاينة، بالإضافة إلى الضغوط الداخلية من الفصائل السياسية بكافة أنواعها من اليمين واليسار.

وأشار خلال حواره ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور إلى ضرورة أن تتحلى هذه الفصائل بالمسئولية الوطنية لتساعده على الضغوط الخارجية، لافتا إلى عدم وجود دليل يقول بتدخل مكتب الإرشاد فى سياسات حكم البلاد.

وقال أبو إسماعيل، “ضغط الإخوان على الرئيس شىء جيد لمصلحة الوطن والتفاهم بينهم قمة الديمقراطية، والواقع يدل على ضرورة وجود ظهير شعبى لمساندته”، مؤكداً أنه لا يوجد علاقة تربطه بالرئيس محمد مرسى.

وأكد رئيس حزب الراية تحت التأسيس، أن كافة أنواع الحراك السياسى والثورة الموجودة الآن على الساحة قائمة بأدوات النظام السابق وقياداته و”تمرد” لا علاقة لهم بالثورة وما يدعون إليه يوم 30 يونيو القادم جريمة معلن عنها ويعاقب عليها القانون.

وتابع أبو إسماعيل قائلاً “إن الدستور يقر بأحقية ضباط الجيش والشرطة بالتصويت فى الانتخابات ومن حقهم أن يصبحوا شركاء فى الحكم، ولكن بشرط التمهيد لذلك، ولكن الوضع الآن غير مؤهل لذلك”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى