أخبار العالم

أبو العز الحريرى: الإخوان يثبتون فشلهم يوما بعد يوم وولاؤهم ليس لمصر

أبو العز الحريرى

أعرب أبو العز الحريرى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية عن سعادتة لأن من اكتسبوا السلطة يثبتون فشلهم يوما بعد يوم، مشيرا إلى أن الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين ولاؤهم ليس لمصر وإنما ولاؤهم لمجموعة الدول التى يوجد بها التنظيم العالمى لهم .

وأضاف المرشح السابق لرئاسة الجمهورية فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن الجماعة فشلت فى إدارة الدولة من حيث النواحى الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وأن أيامهم المتبقية فى الحكم باتت معدودة على حد قوله.

وعن البديل فى حالة سقوط رئيس الجمهورية الحالى أكد الحريرى، أنه لا يجب السؤال عن بديل أشخاص لأن الدولة لا تقوم على أشخاص إنما تقوم على نظام يؤسس له دستور يحترم المواطنين، بالإضافة إلى قانون يلزم الجميع بواجباته وكذلك مؤسسات تبنى هيكل الدولة، مشددا على أن الأمر غير قاصر على مجموعة من الأشخاص.

وأضاف الحريرى أن حكم محكمة الاستئناف أمس بإلغاء القرار الجمهورى الصادر بتعيين المستشار طلعت عبد الله فى منصب النائب العام وما ترتب عليه من آثار، يثبت أن الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس فى نوفمبر الماضى كان باطلا ويفقد الرئيس الحجة التى بنى عليها باقى القرارت فى إعلان نوفمبر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى